+A
A-

فيديو "البلاد" مع التاكسي جابر.. ويقول: "الشغل مو عيب"

تستمر سلسلة حلقات صحيفة البلاد بالفيديو لمناقشة تداعيات فيروس كورونا على أصحاب الأعمال والمهن الحرة.

ضيف الحلقة الثانية رئيس جمعية سواق الأجرة (التاكسي) جابر أحمد، والذي قضى 30 عاما يزاول المهنة بكل متعة وشغف.

وقال أن مدخول التاكسي قبل انتشار فيروس كورونا مرضٍ نوعا ما، ويصل لقرابة 35 دينارا، وتأثر سواق الأجرة من الأزمة، وهبط مدخولهم لنسبة 10% مقارنة بالفترة السابقة.

وبين أن سر حبه لوظيفته لأنه يلتقي مع مختلف الأطياف، وذلك يزيد ثقافة سائق التاكسي من خلال لقاءاته مع شرائح متنوعة من الزبائن يمثلون ثقافات وجنسيات متعددة.

وأضاف: "شغلة التاكسي مو عيب" ومن واجبي خدمة بلادي من أي موقع.

وتحدث عن الأثر الايجابي لأمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وتوجيهات ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بشأن شمول سواق التاكسي بالحزمة المالية والاقتصادية والاستفادة من البرامج التمويلية من صندوق العمل (تمكين).

دعم السواق

وكان مجلس الوزراء قد قرر في جلسة يوم الاثنين الموافق 27 ابريل 2020 تخصيص محفظة لدعم 950 من سواق سيارات الأجرة وسواق النقل المشترك والباصات والحافلات بمبلغ لا يتجاوز 300 دينار شهريا لمدة 3 أشهر على ألا يكون لديهم سجل تجاري أو معاش تقاعدي.

وفي جلسة يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر 2020 قرر مجلس الوزراء تمديد حزمة الدعم الحكومي لقطاعات عديدة، ومن بينها فئة سواق الأجرة، وبذلك فقد استمر دعم "تمكين" لسواق التاكسي لمدة اجمالية بلغت 9 أشهر.

ويستوعب برنامج دعم استمرارية الأعمال لصندوق العمل فئات جديدة وفقا لقرار مجلس الوزراء وهي: مدرب السياقة ممن ليس لديه سجل تجاري أو معاش تقاعدي، والعاملة بروضة أطفال أو دار حضانة بالإضافة لسواق سيارات الأجرة وسواق النقل المشترك والحافلات المرخصين من قبل وزارة المواصلات والاتصالات.

شاهدوا الحلقة لتتعرفوا أكثر على نماذج ملهمة من قصص نجاح بحرينيين واجهوا الظروف الداهمة بحلول عملية.

وكانت صحيفة البلاد قد دشنت هويتها اللفظية للإنتاج المرئي للصحيفة (البلاد بمختلف الأبعاد).