+A
A-

أغاني K-Pop الكورية تحظى بشعبية واسعة على Spotify

شهد عام 2020 مواصلة الانتشار المذهل لموسيقى الـ K-Pop في الإمارات ، يحصد هذا النوع من الموسيقى شعبية واسعة، فقد تهافت المعجبون على مشاهدة الفيلم الوثائقي لفرقة BTS الكورية والذي يحمل عنوان "Break The Silence" والذي قد تم إطلاقه في 15 أكتوبر.

يحتفل Spotify بالـ K-Pop وبنجاحات هذا النوع من الموسيقى عبر تقديم بيانات الاستماع على Spotify الخاصة ببعض أشهر الفرق الكورية وذلك استعداداً لهوس الـ K-Pop الذي سيجتاح العالم في أكتوبر 2020.

ومع أغنيتهم المتفردة “Dynamite”، تمتعت الفرقة الأكثر شهرة BTS بأقصى نجاح على صعيد قوائم الأغاني العالمية. وتعد هذه الأغنية  الأكثر استماعاً ضمن أغاني الـ  K-Pop في الإمارات و السعودية ومصر وقد حققت أرقاماً قياسية جديدة على Spotify: تم تشغيل الأغنية 12.6 مليون مرة خلال أول 24 ساعة من صدورها، وتمت إضافتها إلى أكثر من 3.5 مليون قائمة أغاني، وأدت إلى ارتفاع بنسبة 300% في أعداد المستمعين لفرقة BTS لأول مرة على Spotify.

تعتبر فرقة BTS التي تحظى بشعبية واسعة الأكثر نجاحاً فقد هيمنت مع 4 أغاني في قائمة الأغاني الخمسة الأولى الأكثر استماعاً في الإمارات العربية المتحدة في عام 2020. وأتت أغنية “Boy With Luv في المركز الثالث وأغنية “Black Swan”   في المركز الرابع وأغنية “ON” في المركز الخامس. وتأكيد على نجاحها في المنطقة توجه 60 ألف معجب إلى الرياض لحضور حفل BTS الاستثنائي الذي تم تنظيمه في شهر أكتوبر العام الماضي.

ومع صدور ألبوم الفرقة الجديد بعنوان "BE" في 20 نوفمبر المقبل، يمكن توقع المزيد من شباب الفرقة فيما تبقى من عام 2020، والذين تمت تسميتهم بالفعل كأكثر فناني الـ  K-Pop استماعاً على Spotify مع أكثر من 11.4 مليار مرة تشغيل لأغنياتهم.

لا يقف الشباب وحدهم وراء الهوس بأغاني الـ K-Pop، ففريق BLACKPINK المكون من فتيات من العاصمة سيول، والذي صدر عنه مؤخراً فيلم وثائقي على نتفليكس بعنوان "BLACKPINK: Light Up The Sky" في 14 أكتوبر الجاري، يتمتع حالياً بارتفاع ملحوظ في نسبة الاستماع، حيث أصبح ألبومهم الأخير بعنوان "THE ALBUM" الألبوم الأكثر استماعاً حول العالم على Spotify خلال الأسبوع الأول من صدوره. وتظهر بيانات Spotify أن أغانيهن الأكثر استماعاً في المملكة هي How You Like That وIce Cream مع Selena Gomez وSour Candy مع Lady Gaga وKill This Love.

وهذا العام تمكنت قائمة الأغاني K-Club Party التي تحتفي بأفضل أغاني K-Pop الراقصة من تحقيق نسبة استماع أعلى بمعدل 32% بينما ارتفعت نسبة الاستماع إلى قائمة أغاني K-pop Daebak والتي تتضمن أشهر أغاني الـ K-Pop على منصة Spotify بنسبة 36% في الإمارات.

 

أكثر فرق الـ K-Pop استماعاً في الإمارات و السعودية ومصر عبر Spotify:

1. BTS

2. BLACKPINK

3. TWICE

4. Stray Kids

5. ATEEZ

 

أكثر فرق الـ K-Pop استماعاً في الإمارات عبر Spotify هي:

1. BTS

2. BLACKPINK

3. TWICE

4. Stray Kids

5. IU

 

أكثر أغاني الـ K-Pop استماعاً في الإمارات عبر Spotify هي:

1. Dynamite لفرقة BTS

2. How You Like That  لفرقة BLACKPINK

3. Boy With Luv  لفرقة BTS مع Halsey

4. Black Swan لفرقة BTS

5. ON لفرقة BTS