+A
A-

النائب أحمد السلوم: مضامين الكلمة السامية لجلالة الملك تمثل خارطة طريق لتحقيق تطلعات المواطنين

أشاد رئيس اللجنة المالية والإقتصادية بمجلس النواب سعادة النائب أحمد صباح السلوم بمضامين الكلمة السامية التي وجهها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى خلال تفضل جلالته بافتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس اليوم "الأحد".

وأكد النائب السلوم أن مضامين الكلمة السامية لجلالة الملك المفدى شملت جميع الجوانب الاقتصادية والأمنية والتنموية والصحية والبيئية، والتي تمثل خارطة طريق للمرحلة المقبلة من أجل تحقيق تطلعات المواطنين.

وذكر أن الدعم اللامحدود من قبل عاهل البلاد المفدى من أجل تنمية الاقتصاد الوطني وتقديم العديد من الحزم المالية ساهمت بشكل كبير في المحافظة على الوضع الاقتصادي وعدم تضرره جراء جائحة كورونا.

وقال ان النجاح الكبير الذي تحقق بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر بقيادته لفريق البحرين وبصماته الواضحة والتي بوأت المملكة المكانة المتميزة بين دول العالم في التصدي لآثار الجائحة والتي حظيت باشادة دولية في هذا الجانب.

وأوضح ان الفريق الطبي والعاملين في الصفوف الأمامية للتصدي للجائحة ضربوا أروع الأمثلة في قدرة الطواقم الطبية بالتعامل مع هذه الظروف وتقديم مستوى مشرف حافظ من خلاله على صحة المواطنين والمقيمين على أرض مملكتنا الحبيبة، وان التزام المواطنين والمقيمين بالاجراءات الصحية وعدم التهاون خلال الفترة القادمة هو الرهان على عودةالحياة الطبيعية بشكل تدريجي وعدم الاضطرار الى اتخاذ اي تدابير أخرى كالمنع الجزئي أو الكلي، وهو ما يؤكد ضرورة التكاتف المجتمعي لتجاوز آثار الجائحة الصحية.

وأضاف أن توجيه جلالة الملك المفدى للجهات المختصة بإنشاء مشفى ومركز متخصص في مجال الأمراض المعدية، على أن يوثق في صرحه أسماء كافة الداعمين لحملة "فينا خير" سيكون مركزًا متطورًا ومزودًا بكافة المعدات اللازمة والتي ستحظى بالنجاح الدائم والداعم للمنظومة الصحية في مملكتنا الغالية، مبينًا أن توثيق كافة الداعمين للحملة الوطنية "فينا خير" تأتي من بادر التقدير لكافة المساهمين للحملة الوطنية التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.

وأشار إلى أن توجيهات جلالته بتطوير المنصات الافتراضية يدعو الى بذل العديد من الجهود ولمواكبة كافة المستجدات العلمية، بالاضافة الى الدعوة الى السبق والاحتراف العلمي في العديد من المجالات والتي من بينها علوم الفضاء.

ونوه إلى أن الخطاب السامي لجلالة الملك المفدى تطرق إلى المرحلة المقبلة من خلال وضع أولويات العمل القادمة والتي تأتي بوضع الحلول والمبادرات المنسجمة مع متطلبات المرحلة والتعافي السريع لاقتصادنا الوطني بالتعاون مع القطاع الخاص بما يتوافق مع رؤية البحرين 2030.

ونوه إلى أن الشباب هم قادة المستقبل، فقد وجه جلالته بإنشاء صندوق يستثمر ويدعم طاقات وطموحات وابتكارات الشباب البحريني، والذي سيفتح المجال أمام الشباب في تقديم العديد من الأفكار الداعمة بما يعود بالنفع على دعم الاقتصاد.

ولفت الى أن وضع خطة طموحة لرفد الاقتصاد الوطني وتحقيق مستلزمات الأمن الغذائي الذي يعتبر ضرورة في ظل الأوضاع الراهنة، والسعي الى توفير احتياجات السوق المحلي من الموارد الغذائية الأساسية التي بالامكان تحقيقها على أرض الواقع من خلال البدء بالخطوات الفعلية لتوجيهات جلالة الملك المفدى.