+A
A-

محافظ العاصمة يتسلم دعوة "يونيدو" للمشاركة في مؤتمر "جسر للمدن 2020"

استقبل معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة ، د. هاشم حسين رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" بمملكة البحرين، والذي سلم معاليه دعوة "يونيدو" للمشاركة في المؤتمر الدولي "جسر للمدن 2020" الذي ينعقد افتراضياً في 5 أكتوبر الجاري عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة مجموعة من عمدة ومحافظي مختلف دول العالم .

ومن المقرر أن يستعرض معالي محافظ العاصمة جهود المحافظة في الحد من التأثيرات السلبية لجائحة كورونا كوفيد-19، و المشاريع والبرامج المستدامة التي تنتهجها المحافظة التي تتضمن أهداف التنمية المستدامة.

وبحث معالي المحافظ خلال اللقاء سبل التعاون والتنسيق مع "يونيدو" من خلال تنظيم البرامج والمشاريع المشتركة التي تهدف لدعم ريادة الأعمال والابتكار، ومن بينها إطلاق مجلس افتراضي لرواد الأعمال، إضافة إلى إطلاق مبادرة Global Mentors ، حيث أكد معاليه على أهمية مد جسور التواصل والتعاون وتحقيق الشراكات النوعية مع مختلف المؤسسات الدولية بما يساهم في تحقيق الأهداف المشتركة، مشيداً بدور مكتب "يونيدو" في المملكة في تنفيذ البرامج والمشاريع التي تصب في دعم ريادة الأعمال والابتكار. 

من جانبه، نوه د. هاشم حسين بأهمية الشراكة الاستراتيجية والتعاون المتواصل مع محافظة العاصمة وعلى رأسها معالي المحافظ في إطار دعم وتنمية رواد الأعمال من خلال البرامج المزمع تدشينها قريباً، والتي ستسهم في مواجهة تحديات جائحة كورونا ومساعدة رواد الأعمال على الاستدامة وتحقيق النمو.