+A
A-

زيارة مراسلة Telegraph للبحرين وسط الطعام اللذيذ وسوق المنامة

قامت الصحافية تريسي ديفس من صحيفة تلغراف مؤخرا في زيارة البحرين وتجربة الطعام الشرقي والشعبي في مطاعم المملكة وكتلت تقريرا عن هذه الرحلة ونشرتها في موقع الصحيفة، وقالت إذا كنت تريد تجربة أفضل طعام شرقي وشعبي، فعليك التوجه إلى العاصمة المنامة، حيث يمكنك تجربة المأكولات البحرينية المحلية، أو تذوق المأكولات من المناطق متعددة الثقافات في الجزيرة، أو تذوق المأكولات العصرية في الأحياء الحضرية الأنيقة.


”للشعور بنمط الحياة البحرينية، توجه إلى العاصمة المنامة، وهي مدينة حديثة نابضة بالحياة تقع في الطرف الشمالي الشرقي من جزيرة البحرين، فهي بالإضافة إلى كونها دولة نفطية، تعد من أكثر الاماكن المريحة للأجانب، فهي معروفة بالتعددية في العالم. وقد توافد الزوار من كل مكان إلى هذا الأرخبيل العربي الصغير ليعيشوا ويعملوا معهم، وقد أحضروا معهم مجموعة كبيرة من المأكولات الشهية، ومع ترحيب أكثر من ثلث سكان البحرين من الهند، فليس من المستغرب أن تجد ”هندا مصغرة“ في سوق المنامة التي تعتبر واحدة من أغنى مناطق العاصمة البحرينية في الثقافة والمأكولات الشعبية.


بالرغم من تنوع جميع الأذواق من المطاعم، فإن معظم الزوار يجدون المطبخ البحريني المحلي الأكثر متعة بالرغم من أنه يشترك مع دول الشرق الأوسط الأخرى مثل الشامي، وهو عنصر أساسي في معظم القوائم، فإنه يجب التأكد من تجربة الأطباق التقليدية مثل طبق الأرز الذي يشبه طبق البيراني بنكهة التوابل الشرق أوسطية، وحلية الأرز مع السكر والتمر.


يعد مقهى حاجي أحد أفضل الأماكن التي يمكن فيها تجربة المأكولات البحرينية الأصيلة، وهو مقهى عربي قديم في قلب سوق المنامة الذي افتتح في العام 1950. وفي الداخل، تزين الجدران بصور للبحرين على مر السنين، أو يمكنك تجربة المقاهي الفاخرة أيضا في نفس الوقت في دولة تعتبر واحدة من أكثر دول المنطقة ليبرالية.


للحصول على نكهة حقيقية للحياة الحديثة في البحرين، توجه إلى بلوك 338 في العدلية، حي الفنون العصري في المنامة ويوفر معارض فنية حديثة ومقاهي أرصفة مترامية الأطراف ومجموعة كبيرة من المطاعم الأنيقة، وفي السنوات الأخيرة، نمت هذه المنطقة المخصصة للمشاة في الحجم والمكانة لتصبح لعشاق الفن والطعام الذين يتناولون الطعام وشرائح اللحم والمأكولات البحرية الممتازة في أماكن أنيقة، مع موسيقى حية في وقت متأخر من الليل ويجذب جمهورًا محليًا، وهم مرحون جدا.


أما بالنسبة للتسوق، فالبحرين تتمتع بحصة عادلة من المراكز التجارية الجذابة مع ماركات مصممة وماركات عالية في الشوارع، ولكن لتجربة تسوق أكثر أصالة تتجه نحو سوق المنامة، التي تعتبر كمتاهة من الأزقة المغطاة بالبخور المحضرة بأكشاك السوق التي تبيع كل شيء، من سجادات الحرير المصنوعة يدويًا والسجاد المنسوج بدقة إلى الشيشة المزخرفة وعصي القرفة. على الرغم من كونه فى قلب مدينة حديثة، إلا أنه لا يزال يستحضر سحر وجوهر الروح العربية القديمة.


إن درجات الحرارة المنخفضة والشواطئ والسحر العربي في البحرين أمر مذهل جدا، فهي تقع في مياه الخليج العربي الدافئة، تجعلها الملاذ المثالي في الشتاء، وسط المناطق متعددة الثقافات والمتعددة الطبقات ستعثر على مطاعم مليئة مع مناظر جميلة وطعام لذيذ، ومحلات صاخبة، أحياء حضرية أنيقة، متاحف حديثة ومواقع تراث عالمي.

التقرير كامل على موقع الصحيفة telegraph.co.uk