+A
A-

«دبي أوبرا».. مزيد من الموسيقى والكوميديا والاستعراض في الموسم الجديد

كشفت «دبي أوبرا» عن أول عروض موسمها الجديد، والذي يضم باقة من العروض الأدائية المميزة، بدءاً من الأمسية الكوميدية المرتقبة لنجم الكوميديا اللبناني الشهير نمر أبو نصار، ووصولاً إلى حفل الفنان الفلسطيني الشهير عمر كمال في ديسمبر المقبل.

واحتفلت «دبي أوبرا»، بالذكرى الرابعة لتأسيسها في 31 أغسطس. ومنذ افتتاحها في عام 2016 بعرض باهر لمغني التينور الأوبرالي الإسباني بلاسيدو دومينغو؛ استضافت «دبي أوبرا» أكثر من 1000 عرض لألمع نجوم العالم، واستقطبت أكثر من 800 ألف شخص.

ويجمع موسم «دبي أوبرا» الجديد بين الموهبة والعروض الترفيهية عالمية المستوى، حيث يقدم باقة متنوعة تتضمن المزيد من العروض الكوميدية والموسيقية والراقصة التي تقام على واحد من أهم المسارح المحلية. وسيتم الكشف عن المزيد من العروض لاحقاً.

وتستضيف «دبي أوبرا» نجم الكوميديا الارتجالية اللبناني الأمريكي نمر أبونصار لأول مرة في يوم 22 أكتوبر.

ويعتبر أبونصار من رواد ومؤسسي حركة الكوميديا الارتجالية (ستاند أب كوميدي) في الشرق الأوسط، حيث يقدم عروضه باللغة الإنجليزية. وهو كوميدي ذائع الصيت في رصيده 8 عروض كاملة، كما حققت جولته العالمية الثانية، «الحب ليس هو الحل» (Love Isn't the Answer)، نجاحاً مبهراً ترددت أصداؤه من الولايات المتحدة وصولاً إلى الشرق الأوسط، مستقطباً جمهوراً وصل عدده إلى 6000 شخص في كل عرض.

وتستضيف أوبرا دبي حفل عمالقة الجاز الذي يقدمه «نادي روني سكوت للجاز»، الذي يتخذ من قلب الحي اللندني الشهير سوهو موقعاً له، حفلات موسيقية قلّ نظيرها منذ تأسيسه في عام 1959 على يد عازفي الساكسفون الراحلين روني سكوت وبيت كينغ اللذين استمدا إلهامهما من نوادي الجاز النابضة بالحياة التي بزغ نجمها في نيويورك بعد الحرب.

ويعتبر هذا الحفل الموسيقي، الذي يجمع بين فنون الموسيقى والأفلام والصور، بمثابة رحلة موسيقية آسرة في عالم موسيقى الجاز خلال القرن الماضي. ويُفتتح هذا الحفل بموسيقى الراحل لويس أرمسترونغ الذي يستحضر في ختامه العصر الذهبي لرقص السوينغ مع بيني غودمان وديوك إلينغتون، ومغنيتي الجاز سارة فون وإيلا فيتزجيرالد، فضلاً عن نجوم عزف الجاز المنفرد مايلز ديفيس وأوسكار بيترسون وشيت بيكر، وغيرهم الكثير.

ويضرب الجمهور في 11 نوفمبر موعداً مع فرقة «فلامنكو باشن» وهي فرقة فلامنكو حديثة ومعروفة بعروضها الأدائية المؤثرة وأصواتها الفريدة وأعمالها الرائعة التي تعكس براعتها الفنية المذهلة.

ويأتي عرضها المميز «دي لوسيا كامارون» عربون تقدير لأسطورة الغيتار باكو دي لوسيا والمغني الشهير كامارون ديلا إيسلا، اللذين أحدثا نقلة نوعية في عالم الفلامنكو عندما تعاونا معاً في أواخر ستينيات القرن الماضي معلنين بداية ما يسمى موجة «الفلامنكو الجديد».

وتجمع خشبة المسرح لأول مرة النجمين غي مانوكيان وآرا ماليكيان في حفل موسيقي مميز تستضيفه «دبي أوبرا» يوم 12 نوفمبر.

ويعود الموسيقي والملحن وعازف البيانو الشهير عالمياً، غي مانوكيان، إلى «دبي أوبرا» بناء على طلب الجمهور للسنة الثالثة على التوالي. ولعله بات محط إعجاب العالم كله بفضله أسلوبه الفريد الذي يمزج بين الألحان الشرقية والمقطوعات الحديثة في آنٍ.

ويعود في 12 ديسمبر، عمر كمال إلى «دبي أوبرا» مجدداً بحفل موسيقي مذهل عقب النجاح المبهر لحفله الذي نفدت جميع تذاكره العام الماضي.

ويعتبر عمر كمال ملحناً ومغنياً فلسطينياً مشهوراً، وأحد أبرز الفنانين المبدعين ومتعددي المجالات في المنطقة منذ سنوات عديدة.

ويقدم كمال باقة من رصيده الفني الذاخر وأغانيه الرائجة خلال أمسية ساحرة في يوم 12 ديسمبر.​