+A
A-

توزيع جوائز مسابقات MTV VMAs لأفضل الأغاني المصورة 2020

تم توزيع جوائز الأفضل في الموسيقى لمسابقات MTV VMAs 2020 الأمريكية السنوية، وسط الإجراءات الوقاية من الكورونا بالطبع وذلك في مدينة نيويورك مع إقامة بعض العروض أمام عدد محدود من المشاهدين في أماكن معينة بالمدينة، وتم إهداء الحفل للنجم الراحل تشادويك بوسمان بطل فيلم بلاك بانثر الذي رحل عن عالمنا مطلع الأسبوع الجاري عن 43 عاما بعد صراع مع سرطان القولون.

ووصفته بأنه "بطل حقيقي“ وتضمنت لائحة الجوائز هذه السنة فئات جديدة تواكب حالة الإغلاق العام حول العالم بسبب الفيروس والذي تسبب بأضرار كبيرة لقطاع الأغاني والحفلات وتصوير الفيديو كليبات، وأقيمت العروض الغنائية في الهواء الطلق، وتسلم نجوم كثر جوائزهم بواسطة تقنية الفيديو.

وحققت النجمة ”ليدي غاغا“ لقب فنانة العام، وفازت أغنيتها Rain On Me مع أريانا غراندي بجائزة أغنية العام أيضا في فئة "أفضل تعاون“، وحصلت دوجا كات على جائزة "الفنان الصاعد"، وفي فئة "أفضل بوب" فازت فرقة "بي تي اس" عن أغنية On وذهبت جائزة أفضل "هيب هوب" إلى المغنية ميغان ذا ستاليون، عن أغنيتها ”سافاج"، ونالت فرقة كولدبلاي جائزة أفضل موسيقى روك.

أما جائزة أفضل موسيقى بديلة، فنالها النجم ماشين غان كيلي عن أغنية Bloody Valentine، وجائزة الفيديو كليب الخيري فازت بها المغنية H.E.R. عن أغنية "لا أستطيع التنفس"، المستلهمة من مقتل جورج فلويد. أما في فئة جديدة هذا العام حققت النجمة أريانا غراندي والنجم جستين بيبر جائزة أفضل فيديو موسيقي من المنزل عن Stuck with U، وفي الفئة الجديدة من المسابقة أيضا حقق جائزة "أفضل أداء في الحجر" فرقة "سي أن سي أو" عن أغنية Unplugged At Home.

بلاك بانثر وفي تكريم خاص للنجم الراحل تشادويك بوسمان أهدت مذيعة الحفل كيكي بالمر الجوائز كلها وسط تصفيق وحزن الحضور عبر الشاشات، وقالت: "نهدي حفل الليلة لرجل أثرت روحه في كثيرين. إنه بطل حقيقي، ليس فقط على الشاشة، ولكن كل ما فعله تأثيره سيعيش إلى الأبد“.

وبعدها تم عرض مقاطع للنجم المحبوب من أفلامه خصوصا فيلم ”بلاك بانثر“ الذي استلم عنه في 2018 جائزة "إم.تي.في"، السينمائية عن دوره كملك مملكة واكاندا الإفريقية الخيالية وبث شاشة سوداء كتبت عليها "ارقد في قوة“. وأصبح بلاك بانثر أحد أكثر أفلام العام تحقيقا للإيرادات.

ورشح لست جوائز أوسكار من بينها جائرة أفضل فيلم، وفاز الفيلم بجوائز أوسكار عن أفضل موسيقى أصلية، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل تصميم إنتاج.

وقدمت ليدي جاجا في الحفل عرضا غنائيا واستعراضي من 9 دقائق شاركت به أريانا جراندي أيضا، وأشعل أجواء الحفل. وعبرت ليدي جاجا عن سعادتها بالحصول على عدة جوائز في حفل MTV على أغنيتها Rain On Me، والتي كشفت كواليسها أثناء كلمتها على المسرح، وقالت إنها بكت كثيرا أثناء غناء كلمات الأغنية لأول مرة مع المنتج، وألهمت الجمهور بكلمتها المشجعة، واعتبرت الفوز بجائزة أغنية العام الجائزة المفضلة لها خاصة إنها المرة الأولى التي تفوز بها بهذه الجائزة.

أما القائمة الكاملة للفائزين في المسابقة، فهي كالتالي:

جائزة أكثر أغنية مصورة مرغوبة:

The Weeknd – "Blinding Lights“

جائزة فنانة العام:

Lady Gaga

جائزة أغنية العام المصورة:

Lady Gaga with Ariana Grande - ""Rain On Me

جائزة افضل تعاون غنائي في العام:

Lady Gaga with Ariana Grande – "Rain On Me“

جائزة أفضل أغنية ”بوب":

BTS ”On"

جائزة أفضل مغنٍّ جديد:

Doja Cat

جائزة أفضل أغنية لموسيقى ار اند بي:

The Weeknd - "Blinding Lights“

جائزة أفضل أغنية لموسيقى الهيب هوب:

Megan Thee Stallion – ”Savage"

جائزة أفضل فيديو موسيقي من المنزل:

Ariana Grande & Justin Bieber – "Stuck with U“

جائزة أفضل أداء في الحجر:

CNCO – Unplugged At Home

وقدمت النجمة مايلي سايروس أغنية"ميدنايت سكاي"، وهي تتأرجح على كرة ديسكو مذكرة بأغنيتها المصورة "ريكينغ بول“ التي أثارت بها الجدل، وقدمت فرقة فرقة "بي تي إس" (أو "بانغتان بويز") الكورية الجنوبية عرضا على خلفية شاشة ظهرت عليها صورة جسر بروكلين، في تذكير بالفيلم الكلاسيكي "وانس أبان آتايم إن أمريكا" من بطولة روبرت دي نيرو.