+A
A-

بنك البحرين والكويت يبدأ مبادرته المجتمعية في تدريب وتأهيل 400 من الناشئة البحرينيين

بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت، الدكتور عبد الرحمن علي سيف، انطلق البرنامج التدريبي الذي يقدمه البنك لأكثر من 200 طالب وطالبة بهدف صقل مهاراتهم في مجالات مختلفة مثل مهارات الاتصال والخطابة والتنمية الذاتية، واستخدام وسائل التواصل الحديثة.

ويشرف على التدريب في هذا البرنامج واحد من أفضل المدربين العالميين المتخصصين في تأهيل وتدريب الشباب السيد تي جيه ووكر، والذي يعتبر من أمهر المدربين والذي أشرف على تدريب مجموعة كبيرة من الرؤساء والوزراء وكبار المسؤولين حول العالم، ويقام البرنامج عن بعد عبر منصة زوم، ويستمر لمدة شهر كامل وبمعدل يومين في الاسبوع، وهو موجه للفئة العمرية بين 17 و19 عامًا.

وفي الإطار ذاته أعلن بنك البحرين والكويت عن تفعيل مبادرته الثانية ذات الصلة بتوفير أكثر من 200 عضوية مجانية لمدة عام كامل لخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها من المدارس الحكومية والخاصة في أكاديمية Udemy الأمريكية العالمية، وهي منصّة تعليمية احترافية عبر الإنترنت تزخر بالعديدِ من المحتويات التعليمية والإبداعية والتدريبية، ويتم توفير هذه العضويات مناصفةً بين الذكور والإناث.

الرئيس التنفيذي للمجموعة د. عبد الرحمن سيف  أوضح أن هاتين المبادرتين تأتيان في إطار إعلان بنك البحرين والكويت مؤخرا عن استراتيجية جديدة لتعزيز مسؤوليته الاجتماعية الداعمة لأهداف التنمية المستدامة للمجتمع البحريني، وذلك من خلال تركيز تبرعاته ودعمه هذا العام لمجال التعليم والتدريب من خلال عدة مبادرات تتضمن رعاية ودعم تعليم وتدريب مئات من الشباب البحريني بالتعاون مع أكاديميات عالمية ومرموقة، وبما يعكس إيمان البنك بالعنصر البحريني وقدرته على التميز والعطاء، وانطلاقا من أن الاستثمار في بناء قدرات ومهارات الشباب البحريني هو استثمار في حاضر ومستقبل مملكتنا العزيزة.

وأكد الدكتور سيف حرص بنك البحرين والكويت على تسخير جميع إمكانياته لضمان تحقيق هاتين المبادرتين أهدافهما المنشودة في تنمية وتطوير الشباب البحريني، وقال "يسرنا اليوم أن نعلن أيضاً أن البنك خصَّص مجموعة من الجوائز القيمة لعدد من الطلبة الذين يحققون أعلى معدلات التحصيل في كلا البرنامجين، وذلك كحافز لهم على المشاركة الفعالة والتميز والتفوق والحصول على أقصى فائدة ممكنة".

وأضاف أن دعم بنك البحرين والكويت لمجال التعليم والتدريب يأتي امتدادا لكثير من المبادرات التي قدمها مسبقاً، ومن بينها برنامج ولي العهد الدولي للمنح الدراسية، ووقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، ومختبر الحاسب الآلي بجامعة البحرين والبرنامج التدريبي للصحفيين وغيرها الكثير.