+A
A-

اتفاقية تعاون بين المبرة الخليفية والجامعة البريطانية لتوفير منح دراسية للطلبة في البحرين

 أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن توقيع اتفاقية تعاون مع الجامعة البريطانية في البحرين، لتوفير منح دراسية بالجامعة، وذلك ضمن جهودها الرامية لدعم الشباب في المملكة.

 ووفق الاتفاقية ستنضم الجامعة البريطانية إلى الجامعات الشريكة للمؤسسة بتوفير منحة دراسية في التخصصات المطروحة للطلبة المستحقين، والتي تشتمل مزايا برنامج رايات مثل تغطية جميع الرسوم الجامعية، بما فيها رسوم الكتب، والحصول على الحوافز المالية الشهرية المستحقة بناءً على التحصيل العلمي، إضافة إلى فرصة المشاركة في ورش عمل ودورات تطويرية والفرص التدريبية في القطاعين الحكومي والخاص. كذلك سيتمكن الطالب الحاصل على المنحة من إصدار بطاقة رايات والتي توفر العديد من المزايا، علاوة على فرص خدمة المجتمع والعمل التطوعي، والمشاركة في اجتماعات شهرية تعليمية وترفيهية.
 
وقدمت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية، الشكر إلى الجامعة البريطانية على تعاونهم مع المبرة في تحقيق المساعي الهادفة تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية في مختلف التخصصات والمجالات.
 
وقالت سموها: "نتطلع لتوثيق الشراكة مع الجامعات الأخرى من داخل وخارج مملكة البحرين، لتوفير مجموعة أكبر من المنح والمزايا الدراسية للطلبة المستحقين، بما يلبي متطلبات سوق العمل بالتوافق مع الرؤية الاقتصادية 2030".
 
ومنذ تدشينه عام 2011؛ ساهم برنامج رايات بتوفير منح دراسية متعددة تتيح للطلبة الالتحاق بأي من الجامعات المعتمدة في البحرين، جنبًا لجنب مع تقديم العديد من المزايا لهم، ومنها الحوافز المالية وورش العمل والفرص التدريبية في القطاعين الحكومي والخاص. ويحرص البرنامج أيضًا على توافر الأنشطة التي تعزز مفهوم المسؤولية المجتمعية وثقافة التطوع لدى الشباب ضمن بيئة داعمة ومشجعة لهم.