+A
A-

التجارة تبدأ حملة تفتيشية للتأكد من خلو الأسواق من "البلاستيك المخالف"

أكد مسئول في وزارة التجارة والصناعة والسياحة أن الوزارة بصدد البدء بحملات تفتيشيه في الأسواق المحلية ومنافذ البيع للتأكد من خلو الأسواق من كميات البلاستيك المخالف مع بدء سريان المرحلة الثانية شمل المرحلة الثانية أبرزها نتجات «سفرة المائدة» البلاستيكية غير القابلة للتحلل وذلك للحد من التلوث البلاستيكي وتداعياته السلبية على البيئة والذي يبدأ في يوم السبت المقبل.

وأوضح علي شبر مدير إدارة الفحص والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة أن معظم المؤسسات مستعدة لتطبيق القرار الجديد وذلك بنسبة تفوق 90% من المؤسسات والشركات المصنعة والمستوردة لهذه المواد البلاستيكية.

واشار إلى أنه فيما يتعلق بالمرحلة الأولى من تطبيق حظر البلاستيك غير القابل للتحلل والذي شمل منتجات أكياس البلاستيك، فإن الجهات الرسمية رفضت 70 ألف منتج للسوق في هذا السياق.

 جاء ذلك على هامش ندوة الافتراضية  نظمتها غرفة تجارة وصناعة البحرين عن بُعد اليوم الثلاثاء وذلك بالتعاون مع كلٍ من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، والمجلس الأعلى للبيئة، حول المرحلة الثانية للرقابة من القرار الوزاري رقم 11 لسنة 2019 بشأن المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل والتي ستدخل حيز التنفيذ في 25 يوليو 2020.