+A
A-

بالصور.. أسرة كرة القدم البحرينية تتفاعل مع قرار عودة الدوري

تفاعلت أسرة كرة القدم البحرينية مع قرار اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد، والتي سمحت بالتدريب الداخلي والخارجي للرياضيين المحترفين والمنتخبات الوطنية وفق التعليمات المعتمدة، والسماح باستئناف الدوريات المحلية بحلول منتصف يوليو لمقبل بدون جمهور.

وكانت اللجنة التنسيقية وافقت على هذه القرارات بناءً على عرض وزارة شؤون الشباب والرياضة وتوصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.

وتفاعلت منظومة أسرة كرة القدم بشكل لافت في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ غرب الحساب الرسمي للاتحاد البحريني لكرة القدم بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر" بالآتي: (أنديتنا.. مدربونا.. لاعبونا.. استعدوا لمداعبة معشوقتكم من جديد).

وعبرت الأندية الوطنية ولاعبون وإداريون ومدربون وإعلاميون وجماهير عن سعادتهم بقرار العودة من جديد إلى المستطيل الأخضر وفق ما نشروه من صور للتدريبات للفرق التي دشنت تدريباتها، بالإضافة إلى صور أرشيفية من مسابقات الموسم الحالي 2019-2020 الذي لعبت فيه آخر مباراة يوم 17 مارس بين المحرق والرفاع في دوري ناصر بن حمد الممتاز، قبل أن يتم تعليق النشاط الرياضي.

وتبقت على منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز 7 جولات، وكذلك الحال بالنسبة لدوري الدرجة الثانية.

وجاءت مشاعر الأسرة الكروية معبرة للفرحة الكبيرة بعودة النشاط من جديد، وباعثة للأمل والتفاؤل على أمل الانتصار قريبًا على فيروس كورونا.

وستعود الأندية تدريجيًا للتدريبات وفق ما أعلنته في عزمها استئناف التحضير للمنافسات مع صدور القرار المفرح.

على صعيد متصل، وبناء على توجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فقد تقرر عقد اجتماعات اليوم الأربعاء وغدًا الخميس بين المسؤولين في المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية؛ بهدف اتخاذ الاحترازات والتدابير اللازمة بهذا الشأن والتي تضمن سلامة الرياضيين واللاعبين عند استئناف الدوريات المحلية بالإضافة إلى الإجراءات الإدارية والتنظيمية ، كما سيتم توفير منصة اتصال مرئي وتحديد اجتماعات؛ للرد على استفسارات الأندية الوطنية والاتحادات الرياضية وجميع المعنيين بهذه القرارات.