+A
A-

اتحاد اليد يعقد اجتماعه الدوري بنظام التواصل المرئي

عقد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد إجتماعه الدوري برئاسة السيد علي عيسى اسحاقي وبحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحيدان وأعضاء مجلس الإدارة، حيث تم عقد الإجتماع بنظام التواصل المرئي عن بعد.

وناقش الإجتماع العديد من الرسائل الواردة، والتطرق الى التعميمات الصادرة من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية بشأن التوجيهات الخاصة بالاتحادات الرياضية حول آلية العمل والتشديد على التعليمات الصادرة من قبل الجهات المختصة في مثل هذه الظروف الإستثنائية، والمتعلقة بالإشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشآت الرياضية وفق اشتراطات وزارة الصحة.

كما تم الإطلاع على التعميمات الأخرى الصادرة من قبل اللجنة، حول تأجيل موعد إقامة دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي، والتعديل في لوائح المسابقات في الاتحادات الرياضية بناء على المادة المضافة على النظام الأساسي الموحد للاتحادات الرياضية، وتحديد الدعوة لإجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية والذي سيعقد عن بعد يوم الثلاثين من الشهر الحالي.

وتم استعراض ومناقشة الرسائل الواردة من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد بشأن الوضع العام في ظل تفشي فايروس كورونا، والإحتياطات الطبية لإعادة استئناف أنشطة كرة اليد، كما تم تناول الخطاب المتعلق بكرة اليد للمعاقين والإشتراطات اللازمة لإقامة مثل هذه المنافسات، والإطلاع على محضر اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي الذي عقد في القاهرة في شهر فبراير الماضي، ومناقشة الخطاب المرسل من قبل الاتحاد الدولي بشأن تفعيل نشاط الإتحادات الوطنية في أسبوع ( IHF ) في الفترة من 12 – 18 يوليو 2020.

وخلال الإجتماع ناقش مجلس الإدارة الرسائل الواردة من الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، وأهمها خطاب بشأن تسجيل الحكان القاريين والدوليين للموسم الرياضي القادم، وعن الإجتماع الذي عقد بين رئيس لجنة الحكام وأعضاء اللجان بالاتحاد الآسيوي، وأيضاً تجديد الدعوة للمشاركة في البطولة الآسيوية التاسعة للناشئين في كازاخستان، والبطولة الآسيوية السابعة عشر للشباب في إيران.

وتناول الإجتماع خطاب اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد بشأن تحديد الموعد الجديد للبطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس في نسختها الثامنة والثلاثون بعد التأجيل الذي طال النسخة الحالية بسبب جائحة كورونا.

كما اطلع مجلس الإدارة على التقارير الواردة من لجنة المنتخبات حول تجهيز المنتخبات وبرنامج عملها في الفترة الحالية، ولجنة المسابقات ودراسة الإحتمالات المتاحة لما تبقى من مسابقات الموسم الرياضي الحالي.