+A
A-

بلدية المحرق: تطوير وصيانة حدائق المحرق بالشراكة مع القطاع الخاص

أكدت بلدية المحرق بأنها ماضية في استراتيجيتها في تطوير المنتزهات والحدائق في جميع مناطق محافظة المحرق. منوهة إلى أن خطة تطوير وصيانة الحدائق تجري وفق الإطار الزمني التي وضعت لها وبالتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق والذي اقترح مشاركة القطاع الخاص في صيانة وتشغيل الحدائق والمنتزهات.

وأشارت البلدية أنه ومن منطلق المحافظة على المرافق العامة وتطويرها فقد تم طرح عدد 5 حدائق ومتنزه الأمير خليفة للقطاع الخاص عبر مزايدات عامة في مجلس المناقصات والمزايدات والجرائد الرسمية للمشاركة في استثماره بحيث يتكفل المستثمر بمصاريف حراستها وصيانتها وتشغيلها بالإضافة الى دفع بدل انتفاع للبلدية بما يسهم في تطوير الخدمات وطرح فرص للمستثمرين وكذلك من اجل تطوير الخدمات بما يتناسب مع حاجات المجتمع.

وذكرت البلدية أنه تم مؤخراً ترسية استثمار وتشغيل منتزه الأمير خليفة على أحد المستثمرين البحرينيين والذي سيبدأ عقده بداية شهر يوليو 2020، وذلك استكمالا لمهرجان الديناصورات والذي اقيم في الفترة بين ديسمبر وفبراير الماضي والذي ضاعف عدد زوار المنتزه الى ٤ اضعاف عدد الزوار في الايام السابقة كما تم ترسية استثمار حديقة الحد(حاتم الطائي) حيث ان الحديقة حالياً في عهدة المستثمر البحريني والذي يقوم بصيانتها وإعادة تأهيل الملاعب بها لإعادة افتتاحها في حلتها بنهاية شهر أغسطس هذا العام، حيث تشمل اعمال التطوير إعادة التأهيل توسعة الملاعب، وإعادة تركيب أرضية العشب الصناعي وانشاء كفتيريا وإعادة صيانة الحمامات.

فيما قالت البلدية بأنه تم ترسية حديقة علاء الدين وقد تم انجاز 65 بالمئة من اعمال الصيانة والتي تشمل على إزالة السياج الخارجي وإعادة صباغته واضافة قطع من الحديد لزيادة تقويته واحكام اغلاق الحديقة وذلك لضبط أوقات فتح واغلاق الحديقة كما شملت اعمال الصيانة تركيب الكاميرات الأمنية بالتنسيق مع شرطة المحرق ومن المتوقع ان تحد من اعمال التخريب والاستخدام الخاطئ بصورة كبيرة كما شملت اعمال صباغة الكراسي الاسمنتية والألعاب والمظلات والغرف علما بأن اعمال الصباغة عادتاً تكون آخر اعمال الصيانة والتأهيل ومن المتوقع الانتهاء من صيانتها خلال شهر يوليو.

في المقابل، ذكرت بلدية المحرق بأنه تم ترسية استثمار حديقة عراد مجمع 244 والذي بدء العمل في صيانتها وإعادة تأهيلها منذ ثلاثة اشهر وتشمل اعمال الصيانة توسعة الملعبين وتركيب أرضية من العشب الصناعي بالإضافة الى عمل كفتيريا وإصلاح وصيانة حمامات الحديقة ومن المتوقع افتتاح الحديقة خلال شهر سبتمبر.

وأشارت إلى إلى أنه تم ترسية مناقصة إعادة تأهيل حديقة قلالي وتم البدء بالعمل حيث شملت الاعمال على صيانة جدار الحجر الخارجي واستبدال السياج الخارجي للحديقة بالإضافة الى استبدال سياج الملاعب وصيانة أرضية ملعب كرة السلة واعمال صباغة المظلات وتركيب أبواب من الحديد على غرفة الكهرباء ومن المتوقع الانتهاء من تلك الاعمال في بداية شهر سبتمبر.

وفي النهاية أكدت البلدية بأن مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل وصيانة الأملاك البلدية تجربة يتم تطبيقها حديثا لإدارة الحدائق والمتنزهات وسيتم دراسة نتائجها لاحقا وفي حالة نجاحها سيتم البدء في المجموعة الثانية من الحدائق في محافظة المحرق.