+A
A-

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الأول لعام 2020

 ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة، رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي اجتماع مجلس الإدارة في صباح يوم الخميس الموافق  14مايو 2020.

ويعد هذا الاجتماع الأول لعام 2020 للمجلس الجديد للمصرف بعد صدور المرسوم رقم (21) لسنة 2020 بإعادة تشكيل مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي في 5 مايو 2020.

وقد استهل رئيس المجلس الاجتماع بتقديم خالص الشكر والتقدير بالنيابة عن أعضاء مجلس الإدارة لمقام جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه على الثقة الغالية التي أولاها بتعيين أعضاء مجلس الإدارة والى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه على الثقة والمباركة بتعيين أعضاء مجلس الإدارة الجديد وعلى الدعم المتواصل للمصرف والقطاع المالي.

كما قدم رئيس المجلس باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس بخالص الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق على ما قدموه من جهد وعمل خلال فترة عضويتهم في مجلس الإدارة. وهنأ رئيس المجلس سعادة المحافظ على الثقة الملكية السامية بتجديد تعيينه، كما رحب بأعضاء مجلس الإدارة الجديد متمنيًا لهم النجاح والتوفيق والسداد في مهام عملهم.

وقد استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث اطلع على تقرير الأداء للمصرف والتطورات في القطاع المالي للربع الأول لعام 2020، والإجراءات التي اتخذها المصرف في الفترة الأخيرة لسلامة واستقرار العمليات المصرفية وتحقيق الاستقرار المالي كما أقر المجلس اعتماد الميزانية المعدلة لعام 2020.