+A
A-

25 رياضي تونسي بالبحرين لم يصابوا بكورونا.. وإجلائهم قريبا

كشف سفير جمهورية تونس في مملكة البحرين السيد سليم الغرياني بأن عدد التونسيين العاملين في القطاع الرياضي بمملكة البحرين يقدر بـ 25 يعملون معظمهم في الجانب الفني كمدربين ومدربي حراس ومعدين بدنيين ومن بينهم لاعبين في مختلف الرياضات ويشكلون مع أسرهم حوالي 50 فردا من أصل ألفي تونسي يقيمون في البحرين.

وأكد الغرياني عدم تعرض أي تونسي مقيم في البحرين حتى الآن للإصابة بفايروس كورونا، وأن جميع التونسيين في المملكة بخير ويحظون بكل الاهتمام من الحكومة البحرينية ومتابعة ورعاية السفارة.

وكشف الغرياني في تصريح خاص لـ "البلاد سبورت" أن السفارة بصدد الترتيب لوصول طائرة خاصة من تونس قريبا لإجلاء الراغبين في العودة، وأن السفارة على تواصل مع الطيران المدني في مملكة البحرين وتونس لاستخراج التصاريح الخاصة، مشيرا إلى أن السفارة تعمل ليل نهار يوميا وحتى فترة العطلة الإسبوعية لحل هذا الملف وتأمين سفر التونسيين إلى موطنهم من بينهم المدربين واللاعبين، وذلك انطلاقا من المسئولية والواجب تجاه أبناء تونس ورعاياها في كل دول العالم.

وأشاد الغرياني بالتعاون الوثيق بين مملكة البحرين وجمهورية تونس في جميع المجالات وبالأخص في المجال الرياضي من خلال تبادل الخبرات الفنية في مجال التدريب بشتى الألعاب الرياضية للإستفادة من الكوادر التونسية بما يؤدي إلى تحقيق المصالح المشتركة بين الطرفين.