+A
A-

بالفيديو: مديرة التفتيش: 3 متهمين بمخزن الأغذية الفاسدة والصور مقززة

قالت مديرة إدارة التفتيش بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة منى العلوي إن عدد المتهمين بمخزن الأغذية الفاسدة بمنطقة الهملة ثلاثة أشخاص وفقا للأوراق المستلمة من النيابة العامة.

وأضافت: "جرد أكثر من 87 ألف منتج غذائي متعدد (...) مثلا 28 ألف حبة من معجون الطماطم الفاسد، وآلاف من المخللات ومسحوق جوز الهند والذرة والرز والبهارات والمايونيز".

وتابعت: "كان المخزن وكرا للفئران، والكل مصدوم بتقرير المنتجات الفاسدة، وصور الأغذية الفاسدة مقززة".

جاء ذلك بمداخلة للعلوي ببرنامج بثه تلفزيون البحرين مؤخرا.

وكانت الوزارة أعلنت قبل أيام أنها بناء على قرار النيابة العامة بتكليف مأموري الضبط في وزارة الصناعة بجرد مخزن لمنتجات غذائية تم ضبطها في القضية المعنية بحيازة مواد غذائية منتهية الصلاحية بقصد التداول، قامت إدارة التفتيش بالوزارة بعملية الجرد في المخزن الواقع في منطقة الهملة.

وتقدر مساحة المخزن حوالي 750 متر مربع يحوي على أكثر من 80 ألف منتج غذائي منتهي الصلاحية لعدد 80 علامة تجارية مختلفة المنشأ.

والمخزن معبأ بأكمله بسلع ومنتجات غذائية جميعها منتهية الصلاحية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: حبوب غدائية مختلفة مثل الرز والعدس والحمص، والتوابل المطحونة كالفلفل الأسود والكركم وغيرها، والمخللات، ومعجون الطماطم وورق العنب، والذرة ومسحوق جوز الهند، ومنتجات متعددة كثيرة.