+A
A-

مطار البحرين الدولي يصبح أول ميناء جوي في الشرق الأوسط يشغل تقنية "Enterprise LTE"

 حضر سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، والشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو، حفل توقيع اتفاقية تقنية رئيسية بين شركة مطار البحرين وشركة بتلكو ليصبح بموجبها مطار البحرين الدولي أول ميناء جوي في الشرق الأوسط يعتمد تقنية Enterprise LTE في حالات الطوارئ، حيث صمم هذا النظام المتطور لتوفير مزايا اتصال قوية وفورية، ومن شأن ذلك تعزيز تجربة السفر ورفع مستوى كفاءة العمليات في المنشأة الجديدة لكل من المسافرين وشركاء المطار، فضلا عن تلبية الطلب المتزايد الأحجام الكبيرة للبيانات.

ووقع على الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح ومدير عام القطاع التجاري بشركة بتلكو السيد عبد الرحمن منير، وعدد من المسئولين في شركة مطار البحرين وشركة بتلكو.

وبهذه المناسبة، أكد البنفلاح بأن هذه الشراكة مع بتلكو لتركيب هذا النظام المتطور للاتصالات في مبنى المسافرين الجديد تمثل خطوة جديدة في مسيرة المملكة نحو تحقيق أهداف التحول الرقمي، إلى جانب تحقيق هدف شركة مطار البحرين المتمثل في تزويد شركائها في المطار بأحدث الحلول الموثوقة لاتصالات المهام الحرجة، مؤكدا أن مزايا النظام اللاسلكي الخاص الجديد والاتصال المعزز والتغطية المحسنة في جميع أنحاء مطار البحرين الدولي ستساعد على الارتقاء بمستوى الكفاءة وتعزيز الأمن والسلامة وتلبية توقعات الشركاء المتزايدة فيما يتعلق بتوفير بيئة تشغيلية أكثر سلاسة داخل المطار.

وسيعمل نظام eLTE الجديد الذي توفره بتلكو على تحسين خدمات إدارة الطوارئ وعمليات شركة مطار البحرين في مبنى المسافرين الجديد والمطار ككل، مع توفير العديد من المزايا مثل خدمات "اتصال الميل الأخير"، والنشر السريع لكاميرات المراقبة في حالات الطوارئ، والقدرة على إرسال مقاطع الصوت والفيديو عالية الدقة عبر الأجهزة المحمولة الذكية.

وبموجب الاتفاقية، ستوفر بتلكو أيضا اتصالا عالي السرعة يتيح استخدام خدمات الصوت والبيانات والإنترنت اللاسلكي (Wi-Fi) في المطار، ويشمل ذلك دعم متكامل بما يضمن توافر الخدمة بجودة فائقة لجميع المستأجرين والمسافرين.

ومن جانبه قال مدير عام القطاع التجاري بشركة بتلكو السيد عبد الرحمن منير: "يسرنا العمل مع شركة مطار البحرين لتزويد مبنى المسافرين الجديد بتقنية eLTE، وهو ما يمثل إنجازا آخر غير مسبوق للمملكة على صعيد المنطقة بأكملها. ونحن ملتزمون بأن نصبح أحد أهم الأطراف المشاركة في رفع مستوى الخدمات في مطار البحرين الدولي. كما يسرنا أيضا تعزيز تجربة السفر داخل المطار من خلال توفير اتصال عالي السرعة للصوت والبيانات. إذ تتبلور استراتيجية بتلكو حول تلبية متطلبات قطاع الأعمال والعملاء في البحرين".

وأكدت شركة مطار البحرين أن هذه الاستثمارات الاستراتيجية المتعلقة بمنصة تقنية المعلومات والاتصالات ستساهم في تحويل مطار البحرين الدولي إلى أحد أبرز الموانئ الجوية على الصعيدين الإقليمي والدولي، فضلا عن زيادة إسهامات قطاع الطيران في الاقتصاد المحلي بما يتفق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.