+A
A-

وزير الأشغال يتفقد مراحل العمل الأخيرة من مشروع تطوير مدخل المطار

قام سعادة م. عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بجولة تفقدية لموقع مشروع مدخل مطار البحرين الدولي (المرحلة 1 & 2)، يرافقه م. سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق وعدد من مهندسي الوزارة.

وصرح الوزير بأن المشروع في مراحله الأخيرة، فقد تم الانتهاء من جميع أعمال الطرق، فيما تقوم الوزارة حالياً بتركيب العلامات المرورية اللازمة وبعض الأعمال الجانبية. مشيراً إلى أن الأعمال الإضافية على المشروع مثل أعمال التشجير والتجميل للمشروع وتحويل كابلات الكهرباء ذات الجهد العالي 66 كيلو فولت من شارع خليفة الكبير وشارع عراد إلى شارع 2403 متوقع الانتهاء منها في الربع الثاني من سنة 2020.

وأفاد: "أن الوزارة تستعد لافتتاح شارع 2403 من المشروع بالتعاون مع شركة مطار البحرين على عدة مراحل بما يتناسب مع مراحل تشغيل مبنى المطار الجديد خلال فبراير الجاري، فقد تم تحويل شارع 2403 إلى طريق باتجاه واحد (اتجاه الشرق) ذو 3 مسارات بالإضافة إلى طريق خدمة يخدم المنافذ الفرعية في الجانب الجنوبي للشارع، كما تم إنشاء طريق كمخرج من المطار على شارع 2403 باتجاه الغرب نحو الإشارة الضوئية الجديدة لتقاطع شارع المطار وخليفة الكبير".

وأضاف سعادة وزير الأشغال أن هاتين المرحلتين جزء من مشروع متكامل من أربعة مراحل يهدف إلى تحسين شبكة الطرق الحالية، ورفع كفاءتها لضمان انسيابية الحركة والوصول إلى مبنى مطار البحرين الدولي مع التوسعة الجديدة والمرافق المرتبطة به. حيث سيتم خلال المرحلة الثالثة والرابعة تطوير وتوسعة شارع خليفة الكبير وشارع عراد من تقاطع الصقر الذي من المقرر إزالة الإشارة الضوئية واستبدالها بجسور علوية لتوفير حركة مرورية حرة إلى شارع 46.