+A
A-

نتيجة مشرفة في بطولة "بويان دوج شو" للكلاب الأصيلة

 حقق المربي البحريني محمد درويش نتيجة مميزة في مشاركته كمربي في بطولة بوبيان دوج شو للكلاب الأصيلة التي أقيمت في الكويت بتحقيق المركز الأول في اسكي فيفورت (دايمون) من فئة الهاسكي.

وأعرب محمد درويش عن بالغ سعادته بهذه النتيجة، مؤكداً أنه حريص على المشاركة في البطولات الخارجية في ظل الاهتمام الكبير في رياضات الموروث الشعبي ومن بينها جمال الكلاب.

وقد شهدت الكويت، وعلى مدى يومين، واحدة من أبرز المسابقات والأنشطة والفعاليات التي تقام في هذا الشأن ألا وهي النسخة الرابعة من مسابقة "بوبيان دوج شو" للكلاب الأصيلة، والتي أقيمت بتنظيم من قبل منظمة KCA الكويتية وبإشراف من الاتحاد الدولي لأصالة الكلاب FCI، وسط حضور واسع من قبل مربي ومنتجي الكلاب في الكويت، حيث حصد الكلب "سبينسر"، من فصيلة الجيرمن شيبرد، على جائزة الأفضل من بين أكثر من 150 كلبا مشاركا في البطولة ذات المقاييس والمواصفات الدولية.

وفي فئة اسكي فيفورت (دايمون) من فئة الهاسكي حصل على المركز الأول لمربيه البحريني محمد درويش، والمركز الثاني الكلب آبا من فئة الجيرمن شيبرد ومربيه أحمد الحاي، والمركز الثالث: بوانتي من فئة الدوبرمان ومربيه محمد الكعبي.

وتعد مسابقات الكفاءة والجمال للحيوانات، واحدة من أبرز المسابقات التي تحظى باهتمام بالغ من قبل عشاق ومحبي الحيوانات في العالم، ففي الوقت الذي قد يرى البعض أن الاهتمام بمثل هذه المسابقات أمر غير مألوف في بلداننا العربية، يرى الجانب الآخر أن تربية وإنتاج الحيوانات ذات السلالات المميزة واحدة من أجمل الهوايات التي من الممكن ممارستها على الإطلاق، خاصة أنها تتعلق بالاهتمام والحفاظ على جمال وسلالات الكائنات الحية الأخرى المحيطة ببيئة الإنسان.

وشهدت فعاليات هذه النسخة من بطولة "بوبيان دوج شو" اهتماما بالغا من قبل عشاق الحيوانات الأليفة ومربي ومنتجي الكلاب، الذين حرصوا على التوافد إلى حديقة مجمع "ديسكفري مول" للمشاركة والتفاعل والتقاط الصور مع أبرز الكلاب المشاركة في البطولة، ليصل عدد الكلاب المشاركة فيها إلى 150 كلبا من 25 سلالة تقريبا، بينما كانت سلالة الروت وايلر هي الأكثر مشاركة من بين مختلف السلالات المشاركة.

وكان الحضور واسع من محبي ومربي الكلاب في الكويت والخليج والوطن العربي.