+A
A-

شركة توصيل أطعمة "تبوق" من يدفع بالبطاقة!

شكا العديد من المواطنين عن قيام أحدى شركات توصيل الطعام من المطاعم المحلية عبر "البلاد" عن  اختفاء بعض الأرصدة عبر برنامج الشركة الإلكتروني في هواتفهم، وذلك بعد دفعهم أرصدة الشراء بالبطاقة الائتمانية لطلب خدمة توصيل الطعام إلى منازلهم أو مقرات عملهم.

وبين المواطنين إلى أن الشركة تقوم بإلغاء الطلب دون تقديم إشعار إلى صاحب الطلب، ولا تقوم بإرجاع قيمة فاتورة الدفع إلى رصيد صاحب الطلب في بطاقته الإئتمانية، حيث تطلب الشركة بإرسال بريد إلكتروني في البرنامج لرفع الشكوى والتي تستمر أكثر من 20 يوم ولا يعوض صاحب الطلب.

وأشارت أحدى مستخدمات برنامج التوصيل إلى أنها قامت بالطلب من المطعم والذي يبين فيه إلى أن المطعم مفتوح وقامت بالطلب والدفع ولكن فوجئت عندما اكتشفت بأن المطعم مغلق بعدها دفعها رصيد العشاء إلى أن المطعم وضع على قائمة المطاعم المفتوحة ولكن أثبت عكس ذلك بعد دفعها.

وقال أحد الزبائن إلى أنه من أكثر من أسبوع قمت بمطالبتهم بطلبية تبلغ 25 دينار قمت بدفعها بالبطاقة الائتمانية، و تأخر توصيل الطلب لمدة أستغرق حوالي ساعتان ونصف، وتغير وضع الطلب إلى " تم التوصيل" ولكن لم نستلم الطلب، وكان من الصعب إثبات ذلك، ولم نعوض لهذا اليوم.

فيما أشار أحدهم  إلى أنه قام  بالطلب وتم إلغائه مما تطلب الأمر مراسلتهم عبر البرنامج لإرجاع أمواله إلى البطاقة الائتمانية مرة أخرى، ولكن اشترطت عليهم الشركة بأن يقومون بالطلب مرة أخرى لصرف الرصيد المتبقي لديهم.

و بينت أحدى مستخدمات البرنامج إلى أنها قامت بطلب كعكة عيد ميلاد ولكن قاموا بإلغاء الطلب دون إشعارنا بذلك.

وأوضح مستخدمو برنامج التوصيل إلى أنهم استبدلوا  خدمة الدفع بالبطاقة الائتمانية إلى الدفع نقداً وذلك لتكرار حالة عدم وجود ما يثبت دفعهم في البرنامج.

وطالب المواطنين عبر"البلاد" ادارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة  بمراقبة تلك الشركات بخصوص الطلبات الملغية والتي لم تعوض المواطنين بها.