+A
A-

الفنان أحمد عنان في جلسة الحوارية عن المرأة والفن

نظم مجموعة من طلبة الفنون والتصميم بجامعة البحرين جلسة حوارية مع الفنان أحمد عنان، وتناولت الجلسة الحوارية المرأة كقضية في الفن، حيث أشار الفنان إلى تاريخ تواجد المرأة كعنصر أساسي في الفن عبر العصور، وكذلك تطرق إلى موضوع تأثير البيئة المحيطة بالفنان وتلاقي الثقافات المختلفة على توجهه الفني.

كما أدلى الفنان على أسباب أختياره لخامات متعددة في إنشاء الأعمال الفنية الذي تميز بها لتصوير المرأة وجسدها المكتنز، وعبر بذلك على أن يجب على الفنان التحرر من سقف التجارب الاعتيادية لممارسة الفن التشكيلي، والبحث عن طرق مبتكرة عن طريق التنويع في الخامات المستخدمة المشتقة من وجهة نظره من البيئة المحيطة بالفنان.

وتكللت نهاية الجلسة الحوارية بتبادل لطيف للوحات الفنية من قبل الفنان والطالبات مما أسهم بشكل كبير في تقوية الروابط بين الفنان الناشىء والفنان ذوي الخبرة والإنجاز.
كما حرص الفنان أحمد عنان في ختام الجلسة على تكثيف النصائح وتوجيهها لجميع متذوقي الفن في المجتمع، ولطلبة الفنون والتصميم على وجه الخصوص.

نشكر الفنان أحمد عنان على هذه الفرصة المثرية فنيًا وثقافيًا.  كما نشكر السيدة ناهد اسحاق على حسن استضافتها لطلبة برنامج الفنون والتصميم في لينك إتيليه، ولجميع الموظفين الذين ساعدوا الطلبة، وكل من شارك بالحضور من فنانين ومصممين وأساتذة.