+A
A-

"أحمر اليد" يلتقي نيوزلندا ثم إيران

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة اليد عن جدول مباريات البطولة الآسيوية 19 والتي ستحتضنها دولة الكويت في الفترة ما بين 16 – 27 يناير المقبل والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2021 في مصر.

ويشارك في البطولة 13 منتخبًا، تم توزيعهم على 4 مجموعات، ويأتي منتخبنا في المجموعة الأولى التي تضم (نيوزلندا، إيران)، المجموعة الثانية (قطر، اليابان، الصين)، المجموعة الثالثة (كوريا، السعودية، استراليا)، المجموعة الأخيرة (الكويت، الإمارات، هونغ كونغ والعراق).

وستكون الانطلاقة عبر الدور التمهيدي للمجموعات لتحديد ترتيب المنتخبات، حيث سيستهل منتخبنا الوطني مشواره بملاقاة نظيره النيوزلندي، وفي يوم السبت سيواجه المنتخب الإيراني. 

وسيتأهل من كل مجموعة صاحبيّ المركزين الأول والثاني، ويتم توزيعهم بعد ذلك على مجموعتين، الأولى ستضم (متصدر المجموعة الأولى، متصدر المجموعة الثانية، ثاني المجموعة الثانية، ثاني المجموعة الرابعة)، أما المجموعة الثانية ستتمثل من (متصدر المجموعة الثانية، متصدر المجموعة الرابعة، ثاني المجموعة الأولى، ثاني المجموعة الثالثة). وكل مجموعة ستتنافس فيها المنتخبات على خطف بطاقتيّ التأهل للادوار النهائية الحاسمة. مع العلم أن 4 منتخبات ستتأهل إلى نهائيات كأس العالم في مصر.

وفي السياق نفسه، ستنطلق تحضيرات منتخبنا الوطني لهذه البطولة في الأيام المقبلة بقيادة المدرب الايسلندي ارون، وسيقيم "الأحمر" معسكراً خارجياً في مصر سيلتقي فيه "الفراعنة" ودياً، على أن يعود لتكملة إعداده محلياً وسيواجه منتخب اليابان، كما هناك مساعي لإدارة المنتخب في تأمين مباراة أخرى مع أحد الفرق الأوروبية قبل التوجه لخوض غمار البطولة بالكويت.