+A
A-

الخيرية الملكية تشكل فريقا من المتطوعين استعدادا لموسم الأمطار

 بناء على توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، بوضع خطة لمواجهة الطوارئ خصوصا مع قرب موسم الأمطار، وتشكيل فريق تشرف عليه المؤسسة الخيرية الملكية يضم المتطوعين من الشباب البحرينيين، اجتمع الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية الدكتور مصطفى السيد بعدد من أعضاء فريق المتطوعين بالمؤسسة.

خلال الاجتماع بين الدكتور مصطفى السيد أهداف هذا التوجيه الكريم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية في خدمة المجتمع البحريني، مشيدا بروح التعاون والمبادرة الكريمة من الأخوة والأخوات أعضاء الفريق الذين تطوعوا للمساهمة في عضوية فريق المتطوعين بالمؤسسة الخيرية الملكية، مما يدل على روح الأسرة الواحدة الذي عرف به الشعب البحريني الكريم، وحرصه على المساهمة في إغاثة المنكوبين ومساعدة المحتاجين.

كما تم خلال اللقاء عرض ومناقشة خطة عمل لجنة الطوارئ خلال الفترة القادمة والتي من المتوقع هطول أمطار غزيرة بحيث يتواجد هذا الفريق في المناطق والمواقع المتضررة في كل المحافظات، إلى جانب توفير الأدوات والأجهزة والمعدات المساندة لعمل الفريق، ليكون عمل الفريق مساندا وداعما لعمل الجهات الرسمية كالبلديات والمحافظات والوزارات المعنية.

وبين الدكتور مصطفى السيد بأن المؤسسة الخيرية الملكية بدأت الخطوات الفعالية لتنفيذ هذه التوجيهات والاستعداد لمواجهة أي طارئ قبل وأثناء وبعد وقوعها مع التأكيد على أهمية العمل بمبدأ السلامة والوقاية الاستباقية من خلال حصر الأضرار المتوقعة ومواقع حدوثها لتجنب آية آثار مستقبلية والعمل على علاج الضرر بأسرع وقت ممكن، ونوه إلى أنه تم تشكيل فريق قام بزيارة منازل عدد من الأيتام والأرامل وذلك للوقوف على مدى حاجتها للصيانة والتأمين.

وأكد الدكتور السيد أن باب التسجيل مفتوحا لجميع الراغبين في الانضمام لهذه اللجنة لجميع المواطنين والمقيمين من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي الخاص بالمؤسسة.

الجدير بالذكر أن المؤسسة الخيرية الملكية أطلقت مسبقا مبادرة التطوع لجميع الراغبين بالتطوع لخدمة المجتمع البحريني، وذلك من خلال لجنة خاصة أنشأتها المؤسسة لتفعيل دور العمل التطوعي وإبراز الوجه الإنساني للعلاقات الاجتماعية والثقافية في البذل والعطاء في سبيل سعادة الآخرين.

وتهدف لجنة التطوع التي شكلتها المؤسسة إلى تعزيز البناء الاجتماعي في مملكة البحرين وغرس روح العطاء والانتماء، إلى جانب نشر ثقافة التطوع والعطاء في المجتمع البحريني واشراك المتطوعين في العمل الخيري والإنساني للمؤسسة.

وشارك في هذه اللجنة حوالي 720 متطوعا ومتطوعة ساهم عدد منهم في تقديم العديد من الخدمات للأسر البحرينية منها توزيع السلال الرمضانية وإفطار الصائم، إلى جانب المشاركة في الفعاليات الخاصة بالأيتام والأرامل ومنها معسكر أكاديمية الأطفال وبطولة الذهب من أجل الخير وغيرها من الفعاليات التي كانت لها بصمة مميزة في قلوب أبناء المؤسسة الخيرية الملكية.