+A
A-

الدوسري يشارك في اجتماعات وكلاء وزارات العمل بدول مجلس التعاون بمسقط

شارك وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح سالم الدوسري، في أعمال اجتماعات لجنة وكلاء وزارات العمل، ووكلاء وزارات التنمية والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على التوالي، والمنعقدة خلال الفترة من 2-3 سبتمبر الجاري في العاصمة مسقط بسلطنة عمان الشقيقة.

وتأتي هذه الاجتماعات في سياق التحضير لاجتماعات لجنة وزراء العمل ولجنة وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بدول المجلس، والتي تقام في السلطنة، يوم 4 سبتمبر الجاري.

وذكر الدوسري أن لجنة وزراء العمل بحثت القضايا العمالية الخليجية، وفي مقدمتها تنفيذ المبادرات الاستراتيجية التي أقرتها لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون، إضافة إلى مناقشة المؤهلات والمعايير والاختبارات المهنية في سوق العمل، وتنسيق التعاون والتنسيق بين دول الأعضاء في المؤتمرات العربية والدولية.

أما بالنسبة لاجتماع لجنة وكلاء شؤون التنمية والشؤون الاجتماعية، قال الدوسري أن الاجتماع بحث عددا من القضايا ذات الصلة، ومنها مدى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومناقشة إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالقوانين والتشريعات المتعلقة بالشأن الاجتماعي في دول المجلس، فضلاً عن بحث الموضوعات المتصلة بحماية الأسرة من العنف، وتقرير حول الإعاقة في دول المجلس وجهود الدول حول ما تقدمه من مساعدات وتسهيلات في مجال تعزيز الحماية الاجتماعية، إضافة إلى مناقشة تعزيز الإرشاد الأسري من أجل أسرة خليجية متماسكة.

واشار إلى أن لجنتي الوكلاء المذكورتين سترفعان توصياتهما إلى اجتماعات لجنتي أصحاب المعالي والسعادة وزراء العمل ووزراء التنمية والشؤون الاجتماعية المقرر عقدهما كذلك في سلطنة عمان يوم غد الأربعاء لاتخاذ القرارات المناسبة بشأن تلك التوصيات.