+A
A-

سلوى عيد تواصل كسر الأرقام وتفوز بجولة لوزان

واصلت البطلة العالمية العداءة سلوى عيد ناصر هوايتها المعهودة في تحطيم الأرقام واعتلاء مركز الصدارة في سباق 400 متر للسيدات بالدوري الماسي لألعاب القوى، بعدما حققت المركز الأول بكل جدارة في جولة لوزان بسويسرا يوم الجمعة الماضي لتسجل رقما جديداً بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 49:17 ثانية.

وانطلقت سلوى عيد بقوة من الحارة الخامسة لتتخطى العداءة "أميناتو سيني" من جمهورية النيجر في الأمتار الأخيرة من السباق متفوقة عليها بفارق جزأين من الثانية (49:19 ثانية للعداءة أميناتو سيني) وسط منافسة قوية بين العدائتين بعدما انطلقت أميناتو بقوة من الخلف وكادت أن تتفوق على سلوى عيد لكنها خسرت الرهان لتحصد المركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب العداءة الجامايكية "ستيفن آن" التي أنهت مسافة السباق بزمن 50:88 ثانية.

ولم تكتفي سلوى عيد بتحقيق المركز الأول، بل إنها حطمت رقم جولة لوزان الصامد منذ 1996 والمسجل بإسم العداءة الفرنسية "ماريوس" (49:45 ثانية).

وخطفت العداءة سلوى عيد بطلة سباق 400 متر للسيدات بالدوري الماسي في العام الماضي 2018 الأضواء في جولة لوزان الأخيرة بعدما هيمنت على المركز الأول للمرة الرابعة على التوالي في الدوري الماسي لتتصدر الترتيب العام بـ 32 نقطة.

ويأتي هذا التألق الجديد للعداءة سلوى عيد بعد أقل من شهر عندما حققت المركز الأول في جولة الرباط بتاريخ 16 يونيو، وحققت ثاني افضل رقم عالمي هذا الموسم وأفضل رقم شخصي لها هذا الموسم حين أنهت مسافة السباق في 50:13 ثانية، لكنها سرعان ما حطمت هذا الرقم من جديد بإحرازها الرقم الجديد (49:17 ثانية) وتصبح على بعد 12 جزء من الثانية لتحطم الرقم العالمي المسجل بإسم العداءة "ميلر" من جزر البهاما 49:05 ثانية.

وبتلك النتيجة فقد برهنت العداءة سلوى عيد عن تطور لافت في قدراتها وارتقاء مستواها بشكل تصاعدي و تدريجي مع قرب مشاركتها في بطولة العالم للرجال والسيدات التي ستقام في الدوحة بنهاية سبتمبر المقبل.

وكانت سلوى عيد فازت بذهبية البطولة العربية بمصر وسجلت رقم 52:72 ثانية، وظفرت بذهبية البطولة الآسيوية بالدوحة برقم أفضل 52:29 ثانية، وفي جولة شنغهاي بالدوري الماسي 50:65 ثانية، وفي جولة روما 50:26 ثانية،  وأخيرا في جولة الرباط حققت رقما افضل 50:13 ثانية لتحقق ثاني افضل رقم عالمي هذا الموسم، قبل أن تحطم هذا الرقم مجددا في جولة لوزان 49:17 ثانية.

يذكر أن الرقم العالمي مسجل بإسم العداءة "ميلر" من جزر البهاما 49:05 ثانية.