+A
A-

التنمية السياسية ينظم دورة (مهارات القيادة ورسالة الدولة)

تماشيا مع الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، نظم معهد البحرين للتنمية السياسية دورة "مهارات القيادة ورسالة الدولة"، من 23 – 27 يونيو الماضي، بمشاركة مجموعة واسعة من الشباب البحريني المهتم بالعمل السياسي الوطني، وذلك ضمن جهود المعهد الرامية لمواصلة صقل وتنمية المواهب الشابة، وتعزيز قدراتهم على الخطابة السياسية وتأهيلهم للمشاركة في العمل السياسي مستقبلا بما يحقق استدامة العمل السياسي الوطني.

وأكد المشاركون على أهمية الدورة في التعريف بقواعد وعناصر كتابة الخطاب السياسي، وأنواعه ومكوناته، والشروط التي يجب مراعاتها عند كتابة الخطاب السياسي بشكل احترافي، مشيرين إلى أن الدورة أتاحت الفرصة أمامهم لاكتساب الكثير من المعارف وأسهمت بشكل عملي في تنمية مهاراتهم في فن كتابة الخطب السياسية.

وأثنى المشاركون على احتضان المعهد للمواهب البحرينية في مجال كتابة الخطاب السياسي، لتنمية مهاراتهم في هذا الجانب المهم ولتطوير العمل السياسي والارتقاء بالممارسة الديمقراطية في ظل ما تنعم به المملكة من أجواء الديمقراطية التي ترسخت بفضل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.

وشارك في هذه الدورة  مجموعة من الشباب شاركوا في مسابقة كتابة الخطاب السياسي لعام 2018، بما في ذلك الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى وعددهم 4 فائزين.

وتناولت الدورة مهارات صياغة الخطاب السياسي، و مهارات إلقاء الخطاب السياسي، ومهارات الخطيب البارع، ومهارات إزالة الخوف، ومواجهة الجمهور، ولغة الجسد والمظهر اللائق، و مهارات التناظر السياسي و مهارات التعامل مع وسائل الإعلام.

وكان معهد البحرين للتنمية السياسية قد نظم الدورة التدريبية ضمن برنامج مهارات الخطاب السياسي، والتي جاءت مكملة لمسابقة كتابة الخطاب السياسي وأهدافها في صقل وتنمية مهارات المشاركين والفائزين في المسابقة من المواهب المتميزة في مجال كتابة الخطاب السياسي، بما يسهم في تكوين كوادر سياسية وإعلامية قادرة على إثراء العمل السياسي في مملكة البحرين.