+A
A-

وزير الأشغال: مراعي ٥ يستقبل الجمهور بدءا من الأربعاء حتى السبت المقبل

 أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف إن معرض الإنتاج الحيواني "مراعي" في نسخته الخامسة لهذا العام، والذي يقام تحت الرعاية السامية من سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، يتميز عن النسخ الماضية باحتضانه سلسلة متنوعة من الفعاليات يعزز الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي ضمن توجيهات جلالة الملك المفدى".

واكد الوزير خلف خلال الجولة التفقدية للاستعدادات الميدانية لمعرض مراعي (٥) والذي ستكون ابوابه مفتوحة للزوار بدءا من يوم الأربعاء المقبل من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءا أن الاستعدادات تسير وفق ما هو مرسوم لها حيث أكد على أهمية هذا المعرض نظرا للأعداد الكبيرة التي يستقطبها المعرض لما فيه من فعاليات متنوعة.

وقال "الى جانب إقامة المسابقات وتوزيع الجوائز على الفائزين"، مشيرا إلى مشاركة عدد من العارضين والفنانين العالميين في مجال الفن الحيواني من داخل وخارج مملكة البحرين".

ورفع الوزير خلف جزيل الشكر والعرفان لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، على دعم سموه وتوجيهاته الكريمة بتقديم كافة التسهيلات لإقامة معرض "مراعي 5" في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، وهو الامر الذي سينعكس ايجابا في إظهار معرض هذا العام بالصورة المشرفة.

وقال خلال تفقده موقع المعرض الذي سيقام بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة بالصخير يرافقه وكيل الوزارة لشؤون البلديات الدكتور نبيل ابو الفتح ورئيس اللجنة التنفيذية لمراعي ٥ الشيخ محمد بن احمد ال خليفة وعدد كبير من مسؤولي الوزارة ومسؤولي الجهات المشاركة  أن" تنظيم معرض دولي متخصص في مجال الإنتاج الحيواني يعزز موقع البحرين الريادي ودورها في تعزيز الأمن الغذائي".

وأوضح "عملنا أن يكون المعرض حسب توجيهات جلالة الملك المفدى، من خلال تبادل التجارب والمعلومات والتقنيات الحديثة في الإنتاج الحيواني، وخلق بيئة تفاعلية بين المشاركين والعارضين بمشاركة كبيرة من الخاص".

واستمع الوزير خلف خلال جولة تفقدية قام بها لموقع المعرض في قرية البحرين للقدرة بمنطقة الزلاق صباح اليوم للاطلاع على سير العمل في الموقع إلى شرح مفصل من قبل الشركة المنظمة عن الإجراءات التي اتخذتها الشركة بالإضافة إلى سير العمل ومراحل التنفيذ، مطلعا الوزير على محتويات المعرض كافة وآخر ما تم إنجازه في الموقع.

وأكد الوزير أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على وضع توجيهات جلالة الملك بتعزيز الإنتاج الزراعي والحيواني موضع التنفيذ، وذلك من خلال المبادرة الوطنية التي تهدف إلى تحقيق أمن غذائي والارتقاء بالإنتاج الحيواني والزراعي في البحرين، بالإضافة الى تأكيد ريادة المملكة في مجال تنظيم المعارض المعززة للاقتصاد والسياحة فيها، والمشجعة على الاستثمار في مجال الإنتاج الحيواني للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في بعض المنتجات الغذائية.

ونوه إلى دور معرض (مراعي) في وضع البحرين على خارطة المعارض الدولية للإنتاج الحيواني بما يعزز مساهمتها في الارتقاء بالأمن الغذائي من خلال تبادل التجارب وتعزيز الرعاية الأولية الوقائية وتطبيق أفضل الممارسات والتقنيات وبناء القدرات وفقا لمعطيات الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية المستدامة.

وأوضح أن المعرض سيستمر على مدى 5 ايام خلال الفترة من 9 ولغاية 13 ابريل 2019، وستكون ابواب المعرض مفتوحة أمام الجمهور من 10 حتى 13 أبريل من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء يومي الأربعاء والخميس ومن ١١ عشر صباحا حتى التاسعة مساءا يومي الجمعة والسبت .

وأشار إلى أن معرض "مراعي 5"، يعد محطة جذب للمهتمين والعارضين في المجال الحيواني، فضلا عن أنه سيسهم في توجه أنظار الزوار من داخل البحرين وخارجها لهذه الفعالية المتنوعة التي استطاعت عاما بعد عام أن ترسخ اسم البحرين على خارطة الفعاليات ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى الإقليمي كذلك.