+A
A-

وزير الصناعة يبحث مع رئيس لجنة الضيافة بالغرفة تعزيز السياحة

اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني برئيس لجنة الضيافة والسياحة بغرفة تجارة وصناعة البحرين السيد جهاد إبراهيم أمين، يرافقه عدد من أعضاء اللجنة، وذلك بحضور الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

 وتم استعراض عدد من الموضوعات ذات الصلة بالقطاع السياحي في البلاد، وتوجهات الحكومة الموقرة في الارتقاء بهذا القطاع الذي يعد من روافد الاقتصاد الوطني.

واكد الوزير على استمرار الوزارة في دعم الجهود والمبادرات التي من شأنها تعزيز هذا القطاع وتقديم كل التسهيلات المطلوبة للمستثمرين في هذا الجانب.

 وخلال الاجتماع أكد سعادة الوزير أن القطاع السياحي في البحرين يشكل اليوم أحد أبرز القطاعات الاقتصادية المهمة التي تتصدر اهتمامات الحكومة الموقرة، وتدرج لها استراتيجية مهمة ترتكز على الكثير من المقومات والبنية التحتية التي تتميز بها البحرين. والتي أصبحت بموجبها وجهة سياحية تستقطب أعداد متنامية من الزوار من دول المنطقة والعالم. وتدلل إحصائيات عام 2018  في مجملها على تطور الحركة السياحية، وأهمية مواصلة النمو في العام 2019 وفق رؤى وخطط واضحة بتضافر الجهود الحكومية والخاصة.