+A
A-

تحويل عدد من موظفين "الكهرباء" للتحقيق

أفاد مصدر موثوق للبلاد ان عشرات من موظفي قراءة عدادات الكهرباء والماء التابعين لهيئة الكهرباء والماء قد تم تحويلهم للجنة تحقيق حول غيابهم ثلاثة ايام في عطلة عيد الاضحى.

وبين ان نحو عشرين موظفا قد تم فعليا التحقيق معهم الاسبوع الماض فينا يتعلق (بغيابهم) يوم عيد الاضحى وثاني وثالث العيد، مشيرا الى ان الموظفين الذين تم استدعائهم الى التحقيق حضروا جميعهم ولم يتخلف اي اخد منهم في تقديم افادته للجنة التحقيق.

وذكر عدد من الموظفين المعنيين للبلاد فضلوا عدم ذكر اسمائهم: لقد تفاجئنا بتحويلنا الى لجنة تحقيق بسبب (تغيبنا) عن العمل فترة عيد الاضحى، مشيرين الى ان الادارة وقعت في لبس وعليها تصويب اللبس الذي وقعت فيه.

واشاروا الى ان الإدارة لم تخطرهم بإجراء قانوني بعملية الدوام في فترة الاجازة الرسمية في عيد الاضحى، واكتفى المسؤولين بمخاطبتهم شفهيا بالحضور قبل يومين من الاجازة.

وبينوا ان العديد من الموظفين التزموا واهاليهم بمواعيد سفر وبرامج حالت دون تحقيق الحضور في العمل، وان مسالة الالغاء ستكلفهم خسارة كبيرة لن تقوم الادارة بتعويض هذه الخسارات.

وبينوا انهم لا يرفضون العمل تحت اي عذر الا ان سوء التخطيط لدى بعض المسؤولين، وفرض قرارات في اوقات قاتلة قبل ساعات من اجازة رسمية ينص عليها القانون وديوان الخدمة المدنية سبب ارباك.

وبينوا ان القرار ليس قانوني لانهم لم يبلغوا بشكل رسمي ومكتوب بضرورة الحضور في العطلة الرسمية، منوهين الى ان التخبط الذي وقع مع هذا القرار كان سببه المسؤولين الذين لم يتحركوا وفق رزنامة اجازات معدة سلفا قبل عام، وتحركوا قبل ساعات من دخول الاجازة حيز التنفيذ.