+A
A-

"الأمين الخيرية" تقدم مساعدات رمضانية لألف أسرة بحرينية

كشفت جمعية الأمين الخيرية، الذراع الخيري لشركة علي راشد الأمين التجارية، عن أنها قامت خلال الفترة من 4 وحتى 14 مايو الجاري بتوزيع مساعدات رمضان السنوية على أكثر من ألف أسرة بحرينية، وفقًا لجدول معلن شمل بالترتيب جميع المناطق في مملكة البحرين.

وقال رئيس لجنة المتابعة والتبرعات في الجمعية خالد الأمين إن الجمعية وجريا على عادتها السنوية في شهر رمضان الكريم عملت هذا العام على توسيع قائمة المستفيدين من التبرعات التي تقدمها للأسر المحتاجة، وبما أدى إلى رفع قائمة مستحقي المساعدات من الإخوة المسجلين حاليا على قوائم الأمين الخيرية أو المضافين الجدد، مؤكدا حرص الجمعية على إيصال مساعداتها إلى المستحقين بمنتهى المصداقية والشفافية.

وأشاد الأمين بأجواء الإخاء والعطاء والتكافل التي يجسدها الشعب البحريني الكريم، لافتا إلى أن جمعية الأمين الخيرية تتبنى شعار "العطاء بكرامة"، بما يحفظ كرامة الأسر البحرينية المتعففة ويضمن حصولها على حقوقها من المساعدات بصدق وإخلاص.

وأوضح أن جمعية الأمين الخيرية راكمت خلال السنوات السابقة خبرات طويلة في مجال استكشاف احتياجات الأسر البحرينية المستحقة للمساعدات، وأماكن توزع هذه الأسر، وضمان وصول المساعدات إليها بفاعلية، مشيرا إلى أن الجمعية تتبنى نظام عمل مؤسسي واضح المعالم وإجراءات موثوقة في مجال العمل الخيري.

وأشار إلى أن مشاريع جمعية الأمين الخيرية داخل البحرين تتعدى توزيع العينات الغذائية على المحتاجين إلى القيام بمشاريع متكاملة، مثل المساهمة في توفير بعض الاحتياجات الفورية، وفي هذا السياق فإن الأمين الخيرية البحرينية تعمل أيضا على إيجاد مصادر تبرعات متعددة تضمن استعداده الدائم لتلبية حاجات الناس المسجلين على قوائمه.

وفي هذا السياق، كشف عن أن مجلس إدارة الجمعية قرر في اجتماعه الأخير تقديم 5 منح دراسية كاملة في جامعة البحرين بتمويل كامل من الجمعية، تخصص للأعزاء الطلبة المتفوقين؛ إدراكا لأهمية العلم والتعليم في بناء المجتمع وترسيخ التكافل الاجتماعي، موضحا أنه سيتم الإعلان عن آلية تقديم هذه المنح في المستقبل القريب، وداعيا الطلاب الأعزاء لمزيد من الجد والاجتهاد لبناء مستقبلهم ومستقبل وطنهم، مضيفا أن مجلس إدارة الجمعية قرر أيضا تقديم دعم لترميم عدد من بيوت المحتاجين.