+A
A-

سلمان بن ابراهيم: رؤيتنا تتركز على وضع آسيا في مكانتها المستحقة عالمياً

أكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على المضامين النوعية لرؤية الإتحاد القاري الهادفة إلى وضع القارة الآسيوية في مكانتها المستحقة على ساحة كرة القدم العالمية بما تمتلكه من إمكانيات بشرية هائلة وقوة إقتصادية متنامية وشغف جماهيري هائل وقدرات متسارعة للتطور والنماء.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مع رؤساء وممثلي منطقة وسط آسيا والذي أقيم في دبي يوم أمس (السبت) بحضور ويندسور جون الأمين العام للإتحاد الآسيوي وعدد من المسئولين في الإتحاد.

واستعرض معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة خلال اللقاء العديد من المبادرات والبرامج التي نفذها الإتحاد الآسيوي خلال الفترة الماضية والرامية إلى مساعدة الإتحادات الأهلية للإرتقاء بمنظومتها الكروية وتطوير كوادرها الإدارية والفنية لافتاً إلى حرص الإتحاد الآسيوي على طرح المزيد من البرامج والمبادرات التي تثري مسيرة الكرة الآسيوية على كافة المستويات.

وثمن معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة الدور الهام الذي تلعبه إتحادات الكرة في منطقة وسط آسيا على صعيد تطوير اللعبة في بلدانها مشيداً بمساعيها المتواصلة للإرتقاء بمنتخباتها الوطنية وكوادرها العاملة في مجالات الإدارة والتدريب والتحكيم متمنياً لها كل التوفيق والنجاح في كافة خطواتها المستقبلية.

وأشاد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بانجازات منتخبات وسط أسيا خلال الفترة الماضية وخص بالذكر تأهل منتخب ايران الى نهائيات كأس العالم في روسيا ، وفوز منتخب اوزبكستان ببطولة آسيا تحت 23 عاما في الصين ،وتأهل منتخبي تركمنستان وقيرغزستان إلى نهائيات كأس آسيا منوها بالنتائج الطيبة التي حققها منتخبا طاجيكستان وافغانستان في تصفيات كأس آسيا وما تمثله من دافع كبير للتطور في المستقبل.

من جانبهم أعرب رؤساء ومسئولو إتحادات الكرة في منطقة وسط آسيا عن شكرهم وتقديره إلى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لحرصه المستمر على التواصل مع كافة الإتحادات الوطنية القارة الآسيوية مؤكدين أن هذه السياسة تعبر عن تقديره الكبير لتلك الإتحادات وتصب في خانة المصلحة العليا للكرة الآسيوية.