العدد 3488
الخميس 03 مايو 2018
banner
المؤسس وتكريم البيت الصحافي
الخميس 03 مايو 2018

احتفى البيت الصحافي صبيحة يوم أمس بفندق “الريتز كارليتون” بجائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للصحافة البحرينية وسط حضور مميز من أركان الصحافة السعودية الشقيقية، والذين فرحنا بتواجدهم بقاعة التكريم، إلى جوار إخوانهم البحرينيين.

الجائزة الكريمة بنسختها الثالثة والناجحة والمتمددة، تؤكد تقدير بيت الحكم للجسم الصحافي بكافة تفرعاته، وعلى دوره السامي والتنويري والتثقيفي للمجتمع، وكشف خبايا ما يجري للمسؤولين ولصناع القرار، وأصحاب القول الفصل.

وكان سمو رئيس الوزراء الموقر سعيداَ منذ وهلة دخوله قاعة التكريم، وهو يتأمل أبناءه الصحافيين والإعلاميين الذين اكتظ بهم المكان بحضور غفير يحمل دلالات واضحة على المحبة الكبيرة لسموه، ولمبادراته التي تقدم دروسا مستفاضة في الاهتمام بالرعية، والنظر لهم عن قرب، ومساندتهم لتقديم الأفضل، والأنجح، لهذا البلد الغالي على الجميع.

واستذكرت وأنا أتابع فقرات الحفل المتنوعة، ملف فارس النهضة والتي شرفت بإعداده قبل عدة سنوات بصحيفة البلاد على حلقات موسعة، تجاوزت الخمس عشرة حلقة، مع شخصيات مختلفة من المجتمع، تحدثت باستفاضة عن الدور المحوري الذي قدمه سموه للبلد بنواح مختلفة كثيرة.

وكيف أسهم ذلك بنهضة المجتمع على كافة الأصعدة، التربية والتعليم، الفنون التشكيلية، الثقافة، النهضة التجارية، الفكر، الإعلام، الصناعة، المرأة، الرياضة، وغيرها الكثير من المحطات التي تتلاقى مخرجاتها بشخص واحد، هو صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه.

واستكمالاً لرونق الحفل العظيم، والذي أسفر عن تتويج أربعة من زملاء المهنة، فلقد كان من محاسن الأقدار، بأن فاز الزميلان أحمد كريم، وعلوي الموسوي من صحيفة البلاد بجائزتي أفضل عمود، وأفضل تحقيق صحفي على التوالي.

وما يكمل جمال تتويج الزميلين، أخلاقهم الدمثة والراقية، والتي أوجدت لهم مكانة مميزة في قلوب زملائهم بالصحيفة، والذين فرحوا جميعا بهذا التتويج المستحق لهم، كنتاج طبيعي لجهودهم ومساعيهم في تشريف المهنة، وخدمة المجتمع.

قدمت جائزة خليفة بن سلمان للصحافة هذا العام، دروساً مستنيرة، حول المفاهيم العميقة التي يؤكدها سموه من خلال تتبعه يوميات أبناء شعبه، وبأن مفاهيم الحكم الرشيد، بالمواطن تبدأ وإليه تنتهي، فشكراً لسموه الكريم على هذه النهضة العظيمة التي يقدمها لأبناء البلد، وشكرا لكل من ساهم بإنجاح هذا الحفل الجميل.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية