+A
A-

اختتام حملة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء في الفنادق بتحقـيق نتائـج مميزة

اختتمت هيئة الكهرباء والماء وهيئة البحرين للسياحة والمعارض حملة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء في الفنادق فئة 5 نجوم برعاية المهندس عدنان محمد فخرو نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين وبحضور السيد هشام الساكن مدير إدارة المرافق السياحية، وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2017م بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وكانت هيئة الكهرباء والماء قد دشنت هذه الحملة بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبمشاركة من الفنادق فئة 5 نجوم، وذلك بتاريخ 27 يوليو 2016م، حيث تم وضع هدف استرشادي لخفض استهلاك الكهرباء والماء في الفنادق بنسبة 3% مع نهاية صيف هذا العام. وقد قامت الهيئة بتشكيل فرق فنية وإعلامية لزيارة الفنادق وتقديم الدعم الفني والإعلامي لمساعدتها في تحقيق هذا الهدف.

وبهذا الصدد صرح المهندس عدنان محمد فخرو نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بأن الحملة قد نجحت في تحقيق أهدافها متجاوزة النسبة المحددة بمراحل، حيث تمكنت بعض الفنادق من تحقيق وفورات وصلت إلى 27% في مجال الطاقة الكهربائية، فيما تجاوزت نسبة الخفض في قطاع المياه 22%.

ونوه المهندس فخرو بالنتائج المميزة لهذه الحملة والتي ما كانت لتتحقق لولا الشراكة الفاعلة مع كل من هيئة البحرين للسياحة والمعارض والقطاع الفندقي، مشيراً إلى أن هذه النجاحات تدفعنا لتعزيز هذه الشراكة وتدشين مراحل أخرى منها خلال الأعوام القادمة.

وقد تم اختتام الاحتفالية بتكريم كل من هيئة البحرين للسياحة والمعارض، بالإضافة إلى الفنادق التي حازت على المراكز الثلاثة الأولى في تجاوز أهداف الحملة وتحقيق الوفورات في قطاعي الكهرباء والماء، وهي فندق الخليج، داون تاون روتانا، كراون بلازا، سوفوتيل، الفور سيزون، وفندق قصر العرين. كما تم أيضاً تكريم الفرق الفنية المشاركة في الحملة.