+A
A-

رفع سن مستفيدي السكن الاجتماعي.. "كذبة ديسمبر"

أكدت مصادر لـ"البلاد" أن ما أشيع حول قرار تمديد فرصة الانتفاع من برنامج السكن الاجتماعي لأصحاب الطلبات الإسكانية الصادرة قبل شهر نوفمبر 2015 لمن تتجاوز أعمارهم 34 سنة وستة أشهر، غير صحيح، وأن الوضع باق على ما هو عليه.

وأشارت المصادر إلى أن الاستثناء السابق الذي صدر بشأن من تتراوح أعمارهم بين 35 سنة و45 سنة كان لفترة محدودة وهي سنتين فقط.

وفي هذا السياق، استعلم عدد من المواطنين عبر "الدردشة المباشرة" المتاحة على موقع وزارة الإسكان الإلكتروني، وأكد لهم الموظفون أنه لم يطرأ أي تغيير على البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الإسكان باسم الحمر كشف في وقت سابق عن دراسة الوزارة لرفع شريحة المستفيدين من برنامج السكن الاجتماعي خلال المرحلة الرابعة من 19 % إلى 46 % من الطلبات المدرجة على قوائم الانتظار، وذلك عبر تقليص الحد الأدنى من رواتب المستحقين إلى 400 دينار.

وأشار إلى أن اشتراط عدم تجاوز عمر المستفيد من البرنامج 35 سنة، يأتي متوافقا مع الاشتراطات التي تتبعها جهات التمويل.

ولفت إلى أن هذا البرنامج حقق نجاحا واسعا، حيث تشير الأرقام إلى أن 2100 شخص استفاد من البرنامج ولم يتجاوز عمر طلبه الإسكاني 5 سنوات؛ كون هذا البرنامج موجه لأصحاب الطلبات الإسكانية الحديثة.

وذكر أن الوزارة تسعى لتكون جهة جاذبة للمطورين والمستثمرين في القطاع العقاري، وتهيئ لهم التراخيص اللازمة في أسرع وقت ممكن، إلى جانب تمكين صاحب الطلب في سرعة حصوله على الخدمة الإسكانية.