+A
A-

افتتاح فعاليات معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة بمشاركة 60 عارضا

افتتح معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة أعماله تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض معالي الشيخ خالد بن حمود آل خليفة اليوم الخميس وذلك في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وشارك في الافتتاح الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة ممثلةً لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وممثلين عن كل من غرفة تجارة وصناعة البحرين وجمعية سيدات الأعمال البحرينية وغيرها من الهيئات الاقتصادية البحرينية.

ويشارك في معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة هذا العام 60 عارضا محليا وعالميا من البحرين، إضافة إلى مشاركات متعددة من دولة الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، ومصر والأردن، وتركيا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، إضافة إلى مشاركات من آسيا ومن أذربيجان تحديدا.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض هذا العام نحو 30 ألف زائر، وذلك بناء على النجاح الذي حققه العام الماضي بجذب أكثر 15 ألف زائر.

وأعربت الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المعرض عن إعجابها بما عرضه المشاركون من قهوة ذات نكهات مختلفة من داخل وخارج مملكة البحرين وكذلك التنوع في إعداد الشوكولاتة حيث شمل هذا التنوع إعدادها بطريقة صحية ذات نكهة لذيذة.

وأكدت أن هذا المعرض يعد فرصة ممتازة للمشاركين في استعراض إنتاجاتهم وصناعتهم والتي من بينها صناعات بدأت صغيرة وأخذت في الازدهار من خلال المشاركة في مثل هذه المعارض، منوهة الى ضرورة تشجيع مثل هذه الصناعات سواء التي تعمل في داخل البيوت او من خلال المحلات التجارية او تلك التي تكون على المواقع الالكترونية وسط منافسة كبيرة وجميلة.

ويعمل معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة على جمع الصناعيين وأصحاب المتاجر والمحلات والمهتمين تحت سقف واحد، وتسليط الضوء على أفضل المعدات والخدمات والمنتجات من المنتجين والموردين الإقليميين والدوليين، ويقدم المعرض معظم المنتجات والخدمات العالمية ذات الصلة بإنتاج الشوكولاتة والقهوة ويوفر للعارضين منصة مثالية لبناء شراكات مثمرة وتطوير علاقات تجارية طويلة الأجل.

ويهدف المعرض إلى جمع المستثمرين والموردين والباحثين عن استثمارات جديدة في مكان واحد، وفتح فرص استثمارات جديدة في قطاع صناعة وتجارة الشوكولاتة والقهوة، هذا القطاع الحيوي الذي نما بمعدل ثلاثة أضعاف خلال العقد الماضي فقط.

كما أن المعرض يهدف إلى مساعدة البحرينيين من صناع وتجار الشوكلاته والقهوة على تطوير أعمالهم وتجارتهم واستكشاف أسواق جديدة، وفتح آفاق جديدة أما رواد الأعمال البحرينيين الراغبين بالدخول في مجال صناعة وتجارة الشوكلاته والقهوة، واستقطاب خبرات إقليمية وعالمية في هذه الصناعة، وخلق فضاء مهرجاني ممتع للتذوق يستقطب الأفراد والعائلات ويجمع ما بين المتعة والأعمال وفنون الضيافة والنكهات الغنية، ودعم جهود الترويج السياحي لمملكة البحرين.

ياسمين جمال الرئيس التنفيذي لشركة "بدايات" المنظمة للمعرض البحرين للشوكولاتة والقهوة أعربت عن شكرها لكل الداعمين والشركاء، وخصت بالشكر هيئة البحرين للسياحة والمعارض ممثلة بسعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي على الرعاية الكريمة والدعم المتواصل.

وقالت جمال في تصريح لها على هامش الافتتاح "سعداء جدا بالنجاح الذي تحقق هذا العام أيضا، وبمواصلة معرض البحرين للشوكلاتة والقوة هذا الزخم القوي الذي تحقق بالنسبة للزيادة الكبيرة في عدد العارضين، وعدد الزوار المرتقب".

وأكدت أن إقبال الشركات المتخصصة بصناعة وتجارة الشوكولاتة والقهوة وحقول الضيافة القريبة منهما من داخل البحرين وخارجها على المعرض هذا العام بأنه فاق التوقعات، وما نلمسه من اهتمام بالمشاركة في المعرض في هذا الوقت المبكر يدعونا للتفاؤل بأننا سنحقق هدفنا من هذا المعرض.

وأشارت جمال إلى أن معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة يعمل على تعزيز ريادة البحرين في قطاع الضيافة باعتباره قطاعاً حيوياً واعداً مولداً للوظائف الجاذبة للمواطنين، وبما يلاقي توجهات الحكومة الموقرة في تنويع مصادر الدخل الوطني، خصوصاً في ظل تنامي المنافسة بين دول العالم للاستفادة المثلى من قطاع الضيافة الذي يشمل المؤسسات التموينية والمنتجعات السياحية والمطاعم والفنادق وما توفره من فرص عمل متنوعة.

واختتمت تصريحها بالقول "نحن ملتزمون بتعهداتنا في إضفاء المزيد من الألق والتشويق على هذا الحدث الفريد من نوعه في مملكة البحرين، وهناك جدول حافل من الفعاليات التي ستقام على هامش المعرض من بينها جلسات تدريبية، ومسابقات، ورسومات بالشوكولاتة والقهوة أدعوكم جميعا للتمتع بها".