+A
A-

الجمارك: ارتفاع معاملات "الدفع الإلكتروني" 386%

في ظل التحديث والتطوير المستمر الذي تقوم به شئون الجمارك، للسعي لتطبيق أحدث النظم الإدارية ومن خلال التعامل مع مختلف الشركاء والعملاء وخصوصاً نظام الدفع الإلكتروني،  أعلنت شئون الجمارك أن معاملات الشركات والتجار المتعاملين مع شئون الجمارك عبر نظام الدفع الإلكتروني لعمليات التخليص الجمركي "فواتير"، إرتفعت بنسبة 386% خلال الفترة من شهر مايو ولغاية أكتوبر 2017م، إذ بلغ عدد المعاملات في أكتوبر 13,731 معاملة مقابل عدد2,826  معاملة في مايو، حيث بلغت قيمتها في أكتوبر 1,158,740.75 ديناراً مقابل 77,176.06  ديناراً في مايو من العام الجاري.

ويرجع ارتفاع نسبة التعامل مع نظام الدفع الإلكتروني  لازدياد عدد البنوك التي مكنت عملائها من الاستفادة من هذا النظام، وذلك من خلال توفير عدد 13 جهاز مما انعكس وبشكل مباشر على تيسير عملية التخليص الجمركي من حيث تعزيز الثقة وتوفير الوقت المستغرق والجهد.

وتهدف شئون الجمارك من خلال تطبيق نظام الدفع الإلكتروني للوصول إلى إيقاف التعامل النقدي المباشر، وبذلك فقد أصبحت شئون الجمارك قريبة من تطبيق مختلف الوسائل البديلة للدفع النقدي المباشر كالدفع الإلكتروني من خلال شبكة الإنترنت أو الهاتف النقال.

كما وتثمن شئون الجمارك مدى تجاوب قطاع المخلصين الجمركيين مع نظام الدفع الإلكتروني، ومدى ترحيبهم وتعاونهم الملحوظ من خلال استخدام النظام وتسريع عملية التخليص الجمركي .