+A
A-

حياة آل خليفة تحضر اجتماعات لجنة "دعم الرياضيين" الدولية

تشارك الشيخة حياة بنت عبدالعزيز ال خليفة في اجتماعات لجنة "دعم الرياضيين" باللجنة الأولمبية الدولية التي ستعقد في مقر اللجنة الأولمبية الدولية بمدينة لوزان السويسرية بوصفها عضوا في هذه اللجنة التي يتراسها بطل العالم السابق في  القفز بالزانة  الاوكراني "سيرغي بوبكا " و تضم في عضويتها  نخبة من الابطال الرياضيين السابقين أمثال بطلة الجمباز الرومانية "ناديا كومانشي"  و بطلة الزانة الروسية " يلينا اسنبييفا"  و العداء  المغربي هشام الكروج..

و ستغادر الشيخة حياة  اليوم الى لوزان ترافقها  رئيس قسم التضامن الأولمبي مريم مردانه من دائرة العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية البحرينية  .

الاجتماع الذي سيعقد يوم الخميس المقبل سيناقش استراتيجية و خطط اللجنة  للاعوام الأربعة القادمة و ستبدا جلساته عند الساعة التاسعة صباحا  بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية  "  توماس باخ " الذي سيلقي كلمة ترحيبية بالحضور  بعدها سيلقي رئيس اللجنة  "سيرغي بوبكا "كلمة بالمناسبة  ثم يبدا التعريف بالاعضاء الجدد الذين انضموا الى عضوية اللجنة في الدورة الحالية  و بعدها يتم التصديق على محضر الاجتماع السابق .

وبعد الاستراحة  ستبدا مناقشات الخطة القادمة للجنة قبل ان يتم تر استعراض معايير جائزة افضل إنجازات المدربين  و المقترحات الخاصة بهذه الجائزة للعام القادم  .

كما سيتطرق الاجتماع الى جوانب التنسيق مع لجنة الرياضين باللجنة الأولمبية الدولية من اجل توحيد الأهداف الرامية الى دعم الرياضيين بما يتوافق مع  مبادئ و قيم الحركة الأولمبية .