+A
A-

ضبط 12 قيادياً من حسم الإخوانية خططوا لعمليات إرهابية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية ضبط 12 من قيادات حركة #حسم الإرهابية التابعة للإخوان قبل تنفيذهم لعمليات إرهابية وتخريبية.

وقالت في بيان رسمي لها الثلاثاء، إنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول إصدار قيادات جماعة الإخوان تكليفات مؤخراً لعناصرها بمحافظة الفيوم المنتمين لكيانها المسلح المستحدث "طلائع حسم" بتكثيف نشاطهم العدائي بهدف زعزعة الاستقرار.

وأضافت أنه تم التعامل مع تلك المعلومات حيث كشفت عن تورط مجموعة منهم في الإعداد والتخطيط الفعلي لتنفيذ سلسلة من أعمال العنف تستهدف رجال الشرطة والقضاء والقوات المسلحة، مشيرة إلى أن إجراءات ملاحقتهم أسفرت عن ضبط 12 منهم وبحوزتهم بعض من الأسلحة والذخائر وفق ما يلي: (13) قطعة سلاح مختلفة الأنواع "9 بندقية آلية، 1 رشاش هيكلر، 3 بندقية خرطوش" (2) عبوة معدة للتفجير" تم إبطال مفعولها.

وذكرت الوزارة أن المتهمين اعترفوا بانضمامهم لمجموعات ما يسمى بطلائع حسم الإرهابية، وتلقيهم تدريبات متقدمة على استخدام السلاح وإعداد العبوات المتفجرة وتم تكليفهم برصد عدة أهداف ومنشآت أمنية خاصةً أقسام الشرطة والسجون تمهيداً لاستهدافها في توقيتات متزامنة، كذا مشاركتهم في الإعداد لمحاولات اغتيال رجال الشرطة وبعض الشخصيات العامة.

وأسفرت عمليات الفحص الفني للأسلحة المضبوطة وفق بيان الداخلية عن كشف استخدام اثنين منها في واقعتي إطلاق النيران على سيارة أحد رجال القضاء بنطاق مركز مطاي محافظة المنيا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت نيابة أمن الدولة التحقيق مع المتهمين.