+A
A-

"مجلس العاصمة" يلتقي بممثلي مؤسسات "المصلى"

التقى رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة السبت الماضي بممثلي مؤسسات قرية المصلى في مجلس الوجيه جعفر فردان. وأكد رئيس المجلس المهندس محمد علي الخزاعي حرص المجلس على دعم المشاريع البلدية والبيئية بالقرية بما يتوافق مع استراتيجية المجلس.

وحضر اللقاء من جانب مجلس الأمانة رئيس المجلس ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام د. مها آل شهاب وعضو المجلس المهندس صالح طرادة، فيما حضر ممثلو الجمعية الخيرية وأبرز مآتم المنطقة وعدد من الأهالي والوجهاء.

وفي بداية اللقاء توجه رئيس المجلس بالشكر إلى أهالي ومؤسسات قرية المصلى على استقبال المجلس للتباحث حول أهم الطلبات والمشاريع البلدية في المنطقة، مشيرا إلى أنه " وإن تأخر اللقاء بحكم وجود جدول زيارات لدى المجلس، إلا أن المجلس يتابع المشاكل والطلبات البلدية في المنطقة ويأتي هذا اللقاء كبداية للعمل المشترك بصورة أكبر".

ولفت الخزاعي إلى أن المجلس دأب في كل زيارة على تشكيل لجنة أهلية تضم أهالي المنطقة المعنية وممثلي المؤسسات فيها على أن ترفع الأسماء للمجلس مع تحديد أبرز الطلبات التي تتعلق بعمل المجلس، وسيرتب المجلس بناء على هذه الطلبات زيارة ميدانية يحضرها المعنيون من المسئولين حسب الطلبات المرفوعة".

وأضاف " إن مجلس أمانة العاصمة وفي بداية تعيينه حرص على صياغة استراتيجية بأهداف محددة وهو أول مجلس يقوم بذلك، والهدف هو تحديد التطلعات وفقاً للقانون والصلاحيات. ويركز المجلس على تطوير الاشتراطات والتركيز على وضع النظافة في المناطق وتوعية الأهالي والمقيمين بالعمل البلدي واختصاصات المجلس".

من جهتها أكدت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالمجلس د. مها آل شهاب أن مجلس أمانة العاصمة لديه مجموعة من البرامج والأنشطة التي تدعم الحفاظ على البيئة وتسهم في رفع الوعي بأهميتها لدى الأهالي، ولذلك تبنى المجلس مشروع تحت عنوان "عاصمتي أجمل" لإظهار العاصمة بصورة أجمل من خلال الاهتمام بالبيئة.

وطرح ممثلو المؤسسات مشاريع من أهمها إنشاء حديقة بالمنطقة، ومدرسة ابتدائية للبنات ومشروع تدوير المخلفات المنزلية وتجميل الشوراع الداخلية والرئيسية، ووضع لوحة إعلانات للمنطقة عند مدخل القرية.