+A
A-

الأهلي يخطف التعادل من المنامة.. والسلبية تخيم على الشباب والنجمة

انتهت مواجهات اليوم الأول من ذهاب ثمن نهائي كأس الملك لكرة القدم، بالتعادل، إذ تعادل المنامة مع الأهلي (1-1)، والشباب مع النجمة سلبيا، في اللقاءين اللذين أقيما أمس على استاد البحرين الوطني.

في اللقاء الأول، تقدم المنامة بهدف للمدافع سيد محمد عدنان في الدقيقة (36) عبر ضربة ثابتة، ثم أدرك الأهلي التعادل في الشوط الثاني عبر اللاعب البديل المحترف داودا في الدقيقة (75).

وفي اللقاء الثاني عجز فريقا الشباب والنجمة عن التهديف؛ لتنتهي المواجهة سلبية.

وسيتجدد اللقاء بين أطراف مباريات أمس في مرحلة الإياب، وذلك يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر المقبل، وذلك على استاد مدينة خليفة الرياضية، والتي ستشهد الحسم نحو صراع ومنافسة الوصول إلى ربع النهائي.

 

مجريات المنامة والأهلي

جاء الشوط الأول ضعيف المستوى ودون المتوقع بين الطرفين، وغابت فيه الفرص بشكل واضح على مرمى الحارسين:أشرف وحيد في المنامة، ومحمود العجيمي في الأهلي.

المنامة كان الطرف الأفضل بشكل نسبي قليل، واستطاع أن يصل لمنطقة الأهلي لكن دون جدوى مع انتصاف الشوط، قبل أن يلعب هشام منصور كرة عرضية لمحمود عبدالرحمن المتمركز في وضعية جيدة للتهديف، إلا أن تدخل الدفاع الأهلاوي حال دون تسجيل "رينغو" للهدف الأول لفريقه (25).

ولعب المنامي سيد محمد عدنان كرة طولية أمامية لهشام منصور الذي انفرد بمرمى العجيمي، والذي خرج من مرماه وأعاق هشام منصور مانعا إياه من فرصة الهدف الأول؛ ليحتسب الحكم عبدالعزيز شريدة خطأ خارج المنطقة، تقدم له سيد محمد عدنان وسدد كرة أرضية قوية يسار العجيمي وعانقت الشباك معلنة تقدم المنامة (36).

وكاد الكونغولي سالمو أن يضاعف النتيجة للمنامة، بعد أن سدد كرة على مقربة من مرمى الأهلي، إلا أن الحارس العجيمي تدخل بتألق وحمى شباكه من هدف محقق (45).

 

الشوط الثاني

وفي بداية الحصة الثانية من اللقاء أجرى مدرب الأهلي عبدالقادر بهلول تبديلا بدخول المحترف ساليو مكان مهدي طرادة.

ولعب المدافع المنامي الأيسر محمد أحمد كرة عرضية تابعها أحمد موسى "على الطاير" بقوة، إلا أن الكرة ارتطمت بقوة في العارضة (55)، قبل أن ترتد الكرة لزميله "رينغو" والذي سدد كرة قوية أيضا اعتلت مرمى الحارس العجيمي قليلا (55).

وكاد المنامة أن يضاعف النتيجة بعد أن لعب "رينغو" ضربة ركنية متقنة على رأس سالمو، إلا أن كرة الأخير أبعدها مجتبى غلوم من على خط المرمى حاميا فريقه من هدف ثان محقق (71).

واستطاع البديل الأهلاوي داود تسجيل هدف التعادل لفريقه، بعد أن سدد كرة قوية بيمينه سكنت يمين الحارس أشرف وحيد (75).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر، رغم تقدم المنامة الكبير للأمام بحثا عن تسجيل الهدف الثاني، إلا أن الأهلى حافظ على نظافة شباكه واستطاع إنهاء المباراة متعادلا بعد أن كان متأخرا من الشوط الأول.

أدار اللقاء الحكم عبدالعزيز شريدة، وعاونه سيد جلال محفوظ ومحمد غازي، والحكم الرابع وليد محمود.

 

مجريات الشباب والنجمة

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، وكان فيه النجمة الطرف الأفضل، خصوصا في ناحية تشكيل الضغط وبشكل كبير على لاعبي الشباب.

وأضاع النجمة فرصة مبكرة للمحترف النيجيري أوتشي، والذي تلقى كرة داخل المنطقة، إلا أنه سددها بقوة بيساره دون تركيز خارج الملعب (4).

ومرر أوتشي كرة لزميله علي مدن، إلا أن الأخيرة سددها بسهولة وأمسكها الحارس علي عيسى دون أدنى صعوبة (37).

وحاول علي مدن عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، فسدد كرة بيساره، إلا أن الكرة جاورت مرمى الشباب.

وسنحت فرصة للشبابيين مع نهاية الشوط بعدما تلقا حسن مدن كرة داخل المنطقة من المحترف عزيز، فسدد مدن كرة مقوسة أبعدها بنجاح وببراعة الحارس سيد شبر علوي (45+1).

 

الشوط الثاني

 وفي بداية الحصة الثانية من اللقاء، حاول لاعب النجمة إبراهيم أحمد حبيب التسجيل من ضربة ثابتة، إلا أن كرته كان لها في الموعد والمكان الصحيحين الحارس علي عيسى (51).

وبذل علي مدن مجهودا متميزا ولعب كرة عرضية تابعها المحترف السوري محمد فارس بغير تركيز عاليا فوق مرمى الشباب مفوتا على النجمة فرصة تسجيل السبق (60).

وكاد أوتشي أن يفتح مجال التسجيل بعد أن سدد كرة أرضية أمسكها حارس الشباب على دفعتين (65).

ولعب محمد فارس كرة عرضية لزميله مدن، إلا أن الدفاع الشبابي غير مجرى الكرة لتضيع على النجمة فرصة التسجيل مرة أخرى (79).

وانفرد محترف الشباب عزيز بمرمى النجمة واصطدمت كرته بمدافع النجمة سيد مهدي باقر قبل أن ترتد للمرمى، لكن الحارس شبر أنقذ الموقف (88).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر؛ لتنتهي المواجهة سلبية.

أدار اللقاء الحكم عمار محفوظ، وعاونه محمد جعفر وأحمد جابر، والحكم الرابع أسامة إدريس.