+A
A-

"جدحفصيون" رفضوا تغييرا مؤقتا لاتجاه المرور ظهرا

أفادت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أنها نفذت بعض التعديلات وتنظيم مواقف السيارات لتحسين إنسانية الحركة المرورية بالقرب من مدرسة جد حفص الثانوية للبنات، كما قامت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بتخصيص أحد رجال المرور للمساعدة في تنظيم  الحركة المرورية. وفيما يأتي نص الرد من الوزارة للتعقيب على تصريح للنائب علي العطيش:

إشارة إلى ما نشر بصحيفتكم الغراء (البلاد) يوم الأحد الموافق 17/9/2017، بشأن تصريح النائب علي العطيش حول الازدحام المروري بالقرب من مدرسة جد حفص الثانوية للبنات.

أوضحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الازدحامات المرورية تزداد بالقرب من المدارس في الفترتين الذروة الصباحية والمسائية، نظراً لاعتياد أولياء الأمور توصيل أبنائهم بسياراتهم الخاصة.

وحول الازدحام المروري بالقرب من مدرسة جد حفص الثانوية للبنات، أفادت الوزارة بأنها قامت بدراسة المشكلة المذكورة في وقت سابق، وتم الاقتراح تغيير اتجاه المرور ليكون من الغرب إلى الشرق.

علما بأن الوزارة بالتنسيق مع المجلس البلدي للمنطقة أثناء إعداد الدراسة قامت باستطلاع آراء الأهالي عن طريق استبيان تم توزيعه عليهم بشأن المقترح بتغيير اتجاه المروري في فترة الظهيرة فقط وكانت النتيجة بالإيجاب بنسبة 86%، إلا أن السياسة العامة للوزارة والإدارة العامة للمرور تقتضي بعدم تغير الطرق في فترة معينة (واحدة)، وإنما يكون التغيير يكون بشكل دائم وذلك لعدم التزام السواق بالتغيير الجزئي.

كما قامت الوزارة بإعادة الدراسة المذكورة أعلاه من جديد في ديسمبر 2016، وتم توزيع استبان لتحديد اتجاه المرور، إلا انه تم رفض المقترح من قبل قاطني المنطقة.

 وبناء عليه تم التواصل مع النائب علي العطيش وتم توضيح النقاط أعلاه والاتفاق على أن يتم الترتيب لاجتماع معه للعمل على تفعيل هذا المقترح بصورة تجريبية أو طرح البدائل الأخرى.

وقد قامت الوزارة بتنفيذ بعض التعديلات وتنظيم مواقف السيارات لتحسين إنسانية الحركة المرورية بالقرب من مدرسة جد حفص الثانوية للبنات، كما قامت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بتخصيص أحد رجال المرور للمساعدة في تنظيم  الحركة المرورية.

الجدير بالذكر أن الوزارة نفذت الكثير من تغييرات اتجاهات المرور في العديد من المواقع خاصة بالقرب من المدارس وأثبتت نجاحها في تخفيف مشكلة الاختناقات المرورية واختصار زمن الرحلة منها على سبيل المثال لا الحصر طرق المنطقة التعليمية في منطقة مدينة عيسى.