+A
A-

محافظ الجنوبية: متابعة احتياجات المسنين جزء بسيط في حق سواعد أهالي الرفاع

أشاد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بالدور الكبير الذي قام به رجالات أهالي مدينة الرفاع وكافة مناطق الجنوبية من الآباء والأجداد في المساهمة لبناء نهضة البحرين في شتى جوانب الحياة، معبراً سموه عن اعتزازه الشديد بالمسنين الذين تفتخر بهم البحرين والجنوبية خاصةً.

ونوّه سموه إلى ان ما تحمله مدينة الرفاع وعموم المحافظة الجنوبية من شواهد تاريخية وقيم واصالة متوارثة لها من القدر الكبير في بناء الثقة والفخر في نفوس اهاليها وتعكس ثقافة وهوية نابعة من تراثنا العربي الأصيل وشريعتنا الإسلامية السمحة التي تعزز في الجميع العمل النبيل ولاشك بأن رعاية كبار السن وتقديم يد العون والمساعدة لهم في شتى المواقف والظروف جزء بسيط من الجميل الذي قدمته سواعدهم الطيبة في خدمة الوطن والمواطنين.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها سمو محافظ المحافظة الجنوبية إلى نادي درة الرفاع الاجتماعي للوالدين حيث التقى سموه بمرتادي النادي لتفقد احتياجاتهم ومشاركتهم انشطتهم.

وثمن سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة المكانة البارزة التي تحظى بها مدينة الرفاع واهاليها على مر التاريخ حيث سطرت تلك المواقف إنجازات شامخة تواصلت بثبات وعزم لطريق الازدهار الذي نعاصره اليوم، مجدداً سموه اهتمامه وتركيزه في الحفاظ وتطوير تلك الشواهد المهمة وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في مختلف الجوانب بالشكل الي يحفظ المكانة التي تستحقها مدينة الرفاع.

وأكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية ضرورة الاهتمام بالمسنين من الأهالي الذين ساهموا بعطائهم في مسيرة البناء والتحديث التي تشهد نتائجها المملكة في يومنا الحاضر، مشيداً سموه في الوقت نفسه بالرعاية اللامحدودة التي تقدمها القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة لكبار السن والمسنين في دعم برامجهم وأنشطتهم وتوجيه كافة الوزارات والمؤسسات لتقديم الخدمات الضرورية واللازمة المحققة للحياة الكريمة المنشودة.

كما حثّ سمو محافظ المحافظة الجنوبية الأبناء على الاستفادة من تجارب الآباء والأجداد من كبار السن، لافتاً إلى أن ما عاصروه من تجارب وخبرات قد لا تتسع الكتب لنقلها وتوثيقها وأن من أولويات عمل المحافظة الجنوبية توثيق ونقل هذه المعارف إلى الجيل الحالي والأجيال القادمة ليكون خير شاهد وخير منهل لتلك التجارب والخبرات.

من جانبهم، أشاد مرتادو نادي درة الرفاع الاجتماعي للوالدين بالزيارة الكريمة لسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، معبرين عن تقديرهم لحرص سموه للاستماع إليهم وتلمس احتياجاتهم ومناقشة احوالهم المعيشية ودعم برامجهم وأنشطتهم.