+A
A-

الصالة الثقافية استضافت أمسية نسيم البحر البرتقالي

ضمن فعاليات الأيام الثقافيّة الصينيّة بمملكة البحرين، نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع السفارة الصينية لدى المملكة أمسية موسيقية راقصة بعنوان (نسيم البحر البرتقالي) تألقت خلالها فرقة جنوب الصين للغناء والرقص في تقديم لوحاتٍ فنيةٍ مميزة  على خشبة الصالة الثقافية.

تأسست فرقة جنوب الصين للغناء والرقص في العام 1953م، وهي تحت الإشراف المباشر لهيئة الثقافة التابعة لإقليم غواندونغ. وقد حصلت الفرقة خلال القرن الماضي على جائزة "زهرة غواندونغ الفنية" التي تمنحها حكومة إقليم غواندونغ، وتُوّجت الفرقة أيضا بلقب "وحدة الثقافة الوطنية المتقدمة" من قبل وزارة الثقافة لجمهوية الصين الشعبية. وقامت الفرقة على مدى 60 عاماً منذ تأسيسها بإخراج وعرض العديد من الأعمال الفنية الإبداعية على المسارح الوطنية والعالمية ونالت إعجاب وحب الجماهير. كما قدمت الفرقة، باعتبارها سفيراً ثقافياً للصين، عروضاً في أكثر من ستين بلداً ضمن زيارات الصداقة والتبادل الثقافي.

على صعيد متصل، تواصل الأيام الثقافية الصينية في مملكة البحرين نشاطها الفني والموسيقي، حيث تستعد الصالة الثقافية لاستقبال حفل موسيقي بعنوان: " الهارمونكا الساحرة: جمعية هونغ كونغ للهارمونيكا" يوم غد الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2017م في تمام الساعة 8:00 مساء والدعوة إلى الحفل عامة.

يذكر أن الأيام الثقافية الصينية في مملكة البحرين تستمر حتى يوم 5 أكتوبر  حيث تستضيف الصالة الثقافية أيضا حفلاً استعراضياً راقصاً بعنوان "التألق وسينغ يانغ" من تقديم مؤسسة "باس أوفر دانس" الصينية.