+A
A-

البا تعين علي البقالي نائباً للرئيس التنفيذي ورئيساً تنفيذياً لسلسلة الإمدادات

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، مصهر الألمنيوم الدولي ومقره البحرين، عن تعيين علي البقالي نائباً للرئيس التنفيذي ورئيساً تنفيذياً لسلسلة الإمدادات اعتباراً من تاريخ اجتماع مجلس إدارة الشركة في 27 سبتمبر. 
يتمتع البقالي، وهو بحريني الجنسية، بخبرة سنوات طويلة في خدمة الشركة تصل إلى حوالي العقدين، تولى خلالها الكثير من المسؤوليات عن طريق شغله للعديد من المناصب. ومن خلال منصبه الجديد كنائب للرئيس التنفيذي ورئيساً تنفيذياً لسلسلة الإمدادات، سوف يكون للبقالي دور أساسي في تعزيز استراتيجية النمو في الشركة من خلال تطوير الأعمال مع مختلف الموردين.
وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا تيم موري قائلاً: "إن مسيرة علي البقالي في الشركة حتى أصبح أحد أعضاء الإدارة التنفيذية هي خير مثال لالتزام البا بتنمية وتطوير الإمكانيات الحقيقية للموظفين، وحرصها على الترقية من داخل الشركة. ولقد كان للبقالي – من خلال منصبه السابق كرئيس تنفيذي للشؤون المالية – دور فعال في عملية تمويل مشروع الخط السادس للتوسعة. وتعيينه في منصبه الجديد يعد نقطة تحول في مسيرة الشركة وإعدادها للمرحلة القادمة من مشروع الخط السادس للتوسعة".
وانضم علي البقالي لشركة البا عام 1998 كضابط مشتريات ، وتم ترقيته إلى مدير المشتريات والمخازن في عام 2010. وفي أكتوبر 2012، تم تعيينه رئيساً تنفيذياً للشؤون المالية والإمدادات بالوكالة، ومن ثم تم الإعلان عن تعيينه رئيساً تنفيذياً للشؤون المالية في يونيو 2013.
جدير بالذكر أن البقالي حاصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة إيسك عن طريق الجامعة العربية الفرنسية للأعمال في البحرين. كما أنه عضو في معهد تشارترد للمشتريات والإمدادات بالمملكة المتحدة.