+A
A-

اليوم قرعة بطولة سمو الشيخ عيسى بن علي المدرسية الأولى لكرة السلة

تُقام صباح اليوم الأربعاء على صالة مدرسة مدينة عيسى الابتدائية للبنين، قرعة بطولة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة المدرسية الأولى لكرة السلة والتي تنظمها وزارة التربية و التعليم بالتعاون مع الاتحاد البحريني لكرة السلة خلال الفترة من ٨ حتى ٣٠ أكتوبر الجاري، وستقام مراسم القرعة في مدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين.

ويشارك في البطولة عشر مدارس إعدادية، ثمان منها حكومية وهي مدرستا عبدالرحمن الناصر وعراد الابتدائية الإعدادية من محافظة المحرق، مدرستا البلاد القديم وأوال من محافظة العاصمة، مدرستا عثمان بن عفان والرفاع من المحافظة الجنوبية، مدرستا مدينة حمد ومدينة حمد (الجديدة) من المحافظة الشمالية، وكذلك مدرستان خاصتان هما مدرسة كانو ومدرسة النسيم.

ويحرص سو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة على أن تطوير اللعبة وبناء قاعدة صلبة لها كونها تأتي على هرم أولويات مجلس إدارة اتحاد السلة في المملكة، وبالتالي أعطى سموه توجيهاته بإقامة هذه البطولة سعياً منه لاكتشاف المواهب وصقلها الإهتمام بها، وهو ما يشير إلى حرص سموه بالعمل جدياً على بناء مستقبل لعبة كرة السلة في البحرين، كون اللعبة شهدت تطوراً ملحوظاً.

وبالإضافة للقرعة اليوم، سيتم عقد الاجتماع الفني للإتفاق على بعض الأمور النهائية الخاصة بالبطولة، وذلك بحضور المدرب أو المدرب المساعد عن كل فريق، حيث تم توجيه الدعوة للمدارس من أجل الحضور.

وتُقام البطولة للطلبة من مواليد 2003 وما فوق، وسيتم توزيع الفرق المشاركة على مجموعتين، بواقع خمس فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه لنصف النهائي الذي سيقام بطريقة المقص، (أول المجموعة الأولى يلاقي ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية يلاقي ثاني المجموعة الأولى)، والدور التمهيدي سيقام من 8 أكتوبر لغاية 23 من نفس الشهر، ونصف النهائي يوم الأربعاء 25 أكتوبر والنهائي يوم 30 أكتوبر.

ويتكون كل فريق من 12 لاعباً، على أن يكون نصفهم مسجلين في كشوفات الأندية بالاتحاد البحريني لكرة السلة، والنصف الآخر غير مسجل، على أن يتم السماح لكل مدرسة بتسجيل لاعب واحد من خارج المدرسة على أن يكون طالب نظامي بأحد المدارس الحكومية أو الخاصة، وسيتم تطبيق كافة قوانين ولوائح لعبة كرة السلة أثناء المباريات وبشكل رسمي.