+A
A-

شاهدت لكم: جديد السينما في البحرين

منذ فترة شبه طويلة غابت الأفلام الخفيفة عن السينما البحرينية والعالمية بسبب تصدر أفلام الاكشن والرعب في فترة فصل الصيف، وها هي تعود هذه الافلام مع الدخول العالمي لفصل الخريف.

أول هذه الافلام فيلم Home Again للنجمة المحبوبة ريز ويذرسبون في تصنيف رسمي لفيلمها الجديد كعمل رومانسي. وعشاق الاثارة ايضا على موعد مع احداث الخيال الطبي في فيلم Flatliners وبأحداث درامية مشوقة، هذا بالاضافة الاى الافلام الجديدة العالمية التي تعرض في شركة البحرين للسينما وهي كالتالي:

Home Again

تنفصل أليس (ريز ويذرسبون) عن زوجها (مايكل شين)، فتقرر العودة إلى مدينتها (لوس أنجلوس) برفقة طفلتيها.. وخلال ليلة عيد مولدها الأربعين، تلتقي أليس ثلاثة شباب من صناع الأفلام الطموحين - والذين يبحثون عن مكان يستقرون به - فتسمح لهم أليس بأن يبقوا في منزلها لفترة مؤقتة، ولكن هذا الأمر ينتهي بطرق لم تكن في الحسبان.

الفيلم من اخراج: هالي مايرز-شاير.

Flatliners

5 من الأصدقاء الذين يدرسون الطب، وتشغلهم فلسفة الحياة والموت، يفكرون في تجربة مثيرة يقتربون فيها من الموت، ثم يعودون مرة أخرى من الحياة، ليدركوا أنه الموت الغامض، في البداية تتداعى إلى ذاكرة كل منهم ذكريات عن الطفولة، وتغير وجهة نظرهم للحياة، لكن يصبح الأمر أسوأ حينما تعود أشباح الماضي لتهددهم في الحاضر، فهل يستطيعون النجاة، من الفخ الذي أوقعوا أنفسهم فيه.

الفيلم من اخراج: جويل شوماخر.

Stronger

يروي الفيلم القصة الحقيقية لجيف باومان وهو أحد الضحايا الناجين من حادث انفجار ماراثون (بوسطن) الذي وقع في عام 2013، حيث يعاون الشرطة على تعقب مُنفذي الانفجار بينما يُجاهد للتعافي من صدمته المُدمرة من جراء هذا الانفجار.

الفيلم من اخراج: ديفيد جوردون جرين.

The Crucifixion

عندما تبدأ نيكول (صوفي كوكسون) تواصلها مع الأب أنطون (كورنيللو أوليسي)، تقع أحداث لا يمكن تفسيرها وتتزايد باستمرار. حتى أنهما يعتقدان بأن الكاهن أنطون قد خسر معركته مع الشيطان.

الفيلم الروماني من اخراج: خافيير جنز ومن تمثيل: ماثيو زياك كورنيللو أوليسي بريتاني آشوورث صوفي كوكسون رادو بانزارو.

Estranged

تقرر سيدة تدعى جينيواري العودة مكرهة إلى منزل عائلتها في الريف الذين انقطعت علاقتها بهم منذ زمن بعد حادثة مروعة تركتها على كرسي متحرك، لكنها تبدأ في الشك بأن هناك لا يسير على ما يرام في المنزل، وأن هناك سبب آخر وراء علاقتها المتوترة مع عائلتها.

الفيلم البريطاني من اخراج: آدم ليفنز.

Prevenge

روث (أليس لوي) حامل في شهرها السابع، ومثل العديد من الأمهات تعتقد أن طفلها يتواصل معها من خلال صوت داخلي، لكن الفارق الوحيد أن طفلها هذا يخبرها بأن تنطلق لتقتل وتحصد الأرواح؛ وبالفعل تنخرط روث في حالة من الهياج القاتل وتقضي على كل من يقف في طريقها.

الفيلم البريطاني من اخراج: أليس لوي.