+A
A-

شركة مطار البحرين تمنح حق الامتياز الإعلاني لمطار البحرين الدولي لشركة جي سي ديكو الفرنسية

وقع المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات بالتعاون مع شركة مطار البحرين الدولي عقدا مع السيد مارتن صباغ الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط في "شركة جي سي ديكو" التي تعد إحدى أفضل الشركات المرموقة في مجال الإعلانات الخارجية في العالم، وقد فازت الشركة الفرنسية بهذا العقد بالغ الأهمية من بين مجموعة من أكبر المؤسسات العالمية التي تقدمت للعطاء.

وتشكل هذه الاتفاقية الكبرى التي تمتد على مدار 10 أعوام أول مشروع لعملاق الدعاية والإعلان الفرنسي في مملكة البحرين، وستحصل بموجبها شركة جي سي ديكو على حق الانتفاع الحصري بالمساحات الإعلانية داخل منشآت مطار البحرين الدولي، بما في ذلك مبنى المطار والساحة الأمامية وجميع الطرق المؤدية للمطار، وذلك بما يتفق مع رؤية برنامج تحديث المطار. كذلك ستستخدم "شركة جي سي ديكو" أكثر من 230 تصميمًا للنوافذ الإعلانية على مدار فترة العقد، وستطرح من خلالها برنامجها الرائد والمتطور في مجال الإعلان، والذي عملت على تطبيقه في أكثر من 75 دولة حول العالم.
وبهذه المناسبة قال سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد: "تمثل هذه الاتفاقية التجارية نقلة نوعية ضخمة في مسيرتنا نحو تعزيز مكانة المملكة الرائدة على الخارطة الدولية كأحد أبرز أقطاب صناعة الطيران والسفر في العالم أجمع، إذ ستوفر مصادر دخل إضافية تساهم في تمويل برنامج تحديث المطار واستدامته، والذي يعد أحد أهم المبادرات التنموية الرامية إلى دفع عجلة الاقتصاد الوطني." 
وأكد سعادته أن عملية تحديد المرشح الفائز بالعقد قد استندت إلى معايير صارمة، وفي النهاية وقع الاختيار على "شركة جي سي ديكو" بفضل تمتعها بأفضل الإمكانات وأحدث التقنيات التي تؤهلها لتلبية الاحتياجات الإعلانية لهذا المشروع الضخم. كما أعرب سعادته عن تطلعه إلى توطيد شراكة مثمرة تعود بالنفع على الطرفين على الأمد البعيد.
ويستقبل مطار البحرين حاليًا حوالي 9 ملايين مسافر سنويًا، ومن المقرر أن يساهم مبنى المسافرين الجديد في مضاعفة القدرة الاستيعابية للمطار لتصل إلى 14 مليون مسافر، أي بزيادة قدرها 50% عن السعة الحالية، كما سيساعد على توسعة نطاق الخدمات والعروض التجارية المطروحة لرواد المطار.
كما صرح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح بأن اتفاقية الامتياز ستتيح لشركة جي سي ديكو إمكانية توسيع نطاق عملياتها التجارية لتشمل مملكة البحرين، كما ستوفر لها أيضًا فرصة غير مسبوقة للمشاركة في مشروع استراتيجي فريد من نوعه. مؤكدًا أن برنامج تحديث المطار يعد أكثر من مجرد توسعة لمطار البحرين الدولي، إذ إنه يهدف أيضًا إلى الارتقاء بتجربة السفر بأكملها، فضلًا عن مواكبة الاحتياجات المتنامية للمسافرين في وقتنا الحالي. كذلك أعرب السيد البنفلاح عن تطلعه إلى الاستفادة من الخبرات الواسعة والإمكانات الهائلة التي تنفرد بها شركة جي سي ديكو سعيًا إلى تحقيق الرؤية التي طورتها شركة مطار البحرين لمبنى المسافرين الجديد.
من جهته قال السيد جان شارل ديكو، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة جي سي ديكو : "إن من دواعي فخرنا البالغ ان يقع اختيار شركة مطار البحرين على مؤسستنا للفوز بعقد الإعلان في مطار البحرين الدولي، وهو ما يفتح لنا سوقًا نشطة جديدة، كما يعزز من حضورنا الرائد في منطقة الشرق الأوسط. وتتمتع شركة جي سي ديكو حاليًا بحق الامتياز الإعلاني في 35 مطارًا في جميع أرجاء المنطقة، إذ توفر للعلامات التجارية ووكالات الإعلان شبكة لا تُضاهى تصل إلى ما يقرب من 218 مليون مسافر سنويًا. ويؤكد هذا العقد الجديد على ثقة شركائنا في كفاءتنا المهنية وقدرتنا على تقديم حلول إبداعية وخدمات غير مسبوقة في مجال الإعلان الرقمي في مطار البحرين الدولي. ونحن نؤمن أن سجلنا الحافل بالإنجازات، التي تشمل تحسين تجربة المسافرين في مجموعة من أكبر الموانئ الجوية في العالم، إلى جانب قاعدة عملائنا الواسعة، سيساهمان بدور محوري في نجاح هذه الشراكة وترسيخ مكانة مطار البحرين الدولي كأحد أهم المطارات الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي".
وتجري حاليًا أعمال تنفيذ برنامج تحديث المطار وفقًا للجدول الزمني المحدد، ومن المقرر افتتاح مبنى المسافرين الجديد في العام 2019، فضلًا عن الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع بحلول العام 2020.