العدد 3270
الأربعاء 27 سبتمبر 2017
دور مشكور لـ “التجارة”
الأربعاء 27 سبتمبر 2017

لفت انتباهي وبإعجاب، أثناء زياتي أحد مراكز التسوق الكبيرة مؤخراً عدد من اللوحات الإرشادية، تم توزيعها بعناية بقسم المنتجات الغذائية، باللغتين العربية والإنجليزية، ومذيلة بتحيات وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ورقم اتصال لحماية المستهلك.

وتقدم هذه الإرشادات تعليمات دقيقة للمستهلكين حول تنظيم عملية شراء وتخزين الكميات المناسبة من الأطعمة سريعة التلف، كالمخبوزات، والفواكه والخضراوات، والتوصية بعدم الاحتفاظ بها لفترات طويلة، لتناقص جودتها مع طول فترة التخزين.

وتقول إحدى اللوحات الإرشادية» عزيزي المستهلك: الخضراوات والفواكه من السلع التي تتأثر أسعارها ارتفاعاً وانخفاضاً بحسب الموسم؛ لذا أحرص على شراء ما تحتاجه فقط».

وبلوحة أخرى «من الأفضل شراء المحاصيل في موسمها، بحيث تكون قيمتها الغذائية عالية، وسعرها منخفض، عزيزي المستهلك لا تتردد في التواصل معنا عبر مركز اتصال حماية المستهلك».

وتمنح هذه الجهود المشكورة من الوزارة، وإدارة حماية المستهلك تحديداً، الوعي الضروري الذي يحتاجه المستهلك لتنظيم عمليات التسوق والشراء، وإدارة التخطيط المنزلي، وآلية تخزين السلع الغذائية الاستهلاكية، وتعويد أفراد الأسرة على السير بهذا النهج الحكيم.

ويرتبط هذا التثقيف وبشكل مباشر بالصحة العامة لأفراد الأسرة نفسها، ومساعدة رب الأسرة على تحقيق الوفورات المالية، وتقنين مخرجات الصرف، وتعظيم المدخرات.

والشكر موصول بذلك، لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة على هذه المبادرة الطيبة، ولإدارة حماية المستهلك تحديداً، والتي ننتظر منها المزيد من الجهود فيما يخص تحسين آلية الرقابة على الأسعار.

التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .