+A
A-

"الجوجيتسو " تبدأ سباق التحدي الآسيوي بمعنويات عالية

"جمانة" تستهل منافسات "التايكواندو" و معاناة الانترنت مستمرة

 

تستهل البحرين غدا مشاركتها الميدانية في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة داخل الصالات المغلقة و فنون القتال التي تحتضنها العاصمة التركمانية عشق آباد في الفترة من السابع عشر حتى السابع و العشرون من سبتمبر الجاري ، بخوض منافسات " الجوجيتسو نيوازا " حيث يمثل منتخبنا الوطني كل من الابطال علي سينا منفردي في وزن 77 كلغ – محمد عبدالعزيز ابودريس في وزن 69 كلغ – علي ابراهيم ابراهيمي في وزن 85 كلغ و نجاد غازي القصيبي في وزن 85 كلغ ايضا و احمد منصور شبيب في وزن 77 كلغ ..

وتعتبر مجموعتي وزن 69 كلغ و 77 كلغ الاكثر ندية و قد يحتاج لاعبونا الى الفوز في اربع مواجهات ليضمنوا احدى المراكز الثلاثة علما بان صاحب المركز الرابع يعتبر الثالث مكرر و يمنح الميدالية البرونزية و يتاهل للعب في مسابقة الوزن المفتوح التي ستقام منافساتها يوم غد الثلاثاء ..وكان لاعبونا قد خضعوا للفحوصات التي تسبق عملية الوزن الرسمي التي تمت هي الاخرى يوم امس وبعدها عقد الجهازين الاداري و الفني اجتماعا مع اللاعبين ناقشوا خلاله الاستراتيجية التي سيدخلون بها منافسات اليوم وفق جدول مواجهات كل لاعب من اللاعبين .

كما حرص الجهاز الاداري على متابعة علاج اللاعب نجاد القصيبي و الاطمئنان على الحالة الصحية لباقي اللاعبين من خلال عرضهم على طبيب البعثة  الدكتور " تشابمان " .

 

فيصل بن راشد يحفز اللاعبين

حرص رئيس البعثة البحرينية المشاركة في الدورة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على الالتقتء باللاعبين و تحفيزهم و تشجيعم على تقديم افضل ما لديهم  في مواجهة منافسيهم وان يتحلوا بالصبر و هدؤ الاعصاب حتى يتمكنوا من تحقيق التفوق معربا عن ثقته الكبيره بهم على اعتبار انهم من اللاعبين المتميزين في مجال اللعبة على الصعيد القاري .

ومن جانبه قدم مدرب الفريق المدرب الوطني رضا منفردي  شكره الجزيل الى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة مؤكدا ان كلامات سموه و توجبهاته ستكون محل تقدير جميع اللاعبين الذين اعتبروها بمثابة الشحنة المعنوية لهم .

 

عسكر : واثقون من قدرات لاعبينا

اما الامين العام المساعد للمجلس الاعلى للشباب و الرياضة امين عام اللجنة الاولمبية البحرينية نائب رئيس البعثة السيد عبدالرحمن صادق عسكر فقد اعرب عن ثقته في لاعبي الفريق الذين تعودوا على تحقبق الانتصارات مما اكسبهم المزيد من الثقة و الخبرة مشيدا بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها جميع اللاعبين وهي احدى الاسلحة الرئيسية في منافسات اللعبة .

 

التيكواندو تواصل الاستعداد

من جانب آخر يواصل منتخب الفتيات للتايكواندو استعداداته الفنية و البدنية بقيادة المدرب توفيق نويصر حيث تدرب الفريق اليوم في الفترة الصباحية  بمركز التدريب الخاص باللعبة في جامعة النفط و الغاز بعد ان تم خضعت اللاعبات الى الفحوصات الشاملة بالمركز الطبي .

وسوف يستهل الفريق مشواره التنافسي يوم الثلاثاء حيث ستخوض اللاعبة جمانة محمد اولى المواجهات  امام التايلندية " سوميوار " المصنفة الثامنة في الدورة  ثم تلاقي الفلبينية " الوريا " المصنفة الاولى في الدورة ، بينما تلعب جوانا محمد يوم الاربعاء امام الفيتنامية " ها ثي " ثم مع الفائزة من لقاء الكورية " لي يجي " و المكاوية " فيب اكسايو " بينما تلعب اللاعبة ولاء الدوسري يوم الخميس المفبل مع البوتانية " دولما شيمي " ثم مع الفائزة من لقاء الفيتنامية " تران ذي " مع الفلبينية " لوبيز " المصنفة الرابعة في الدورة .

وقد اكد المدرب نويصر بأن هذه هي اول مشاركة آسيوية لهؤلاء اللاعبات اللائي سبق لهن الفوز باكثر من بطولة خليجية وهو ما شجعنا على افساح المجال امامهن لخوض هذه المنافسات الاسيوية لاكتساب الخبرة و الاحتكاك  ورفع معدلاتهن من المباريات مما يسرع في منحهن درجات التصنيف بين لاعبات القارة الصفراء .

 

معاناة الانترنت مستمرة !

ما تزال معاناة الانترنت مستمرة و بالاخص مع الزميل محمد الرميلي الذي يلاقي صعوبة كبيرة في ارسال مادته الفلمية الى تلفزيون البحرين بعد ان ينتهي من عملية المونتاج  لدرجة انه يضطر الى حمل جهازه اللاب توب متجولا في شوارع القرية الرياضية بحثا عن توافر شبكة ارسال قوية تساعده على ارسال مادته الفلمية وهذه المعاناة تنسحب احيانا على الصور الفوتوغرافية و المادة الصحافية المكتوبة !!

هذه المعاناة التي يشتكي منها  غالبية الوفود تم رفعها الى اللجنة التنفيذية  و اللجنة الاعلامية التي وعدت بالعمل الجاد على حلها في الساعات القادمة..