+A
A-

عبدالله الدوي يحصل على الحزام الأسود 8 دان للتايكوندو

سلم المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، المدرب الوطني القدير عبدالله الدوي شهادة الحزام الأسود 8 دان التي حصل عليها من الاتحاد الدولي للعبة ليكون المدرب الخليجي الثالث الذي يحمل هذا الحزام.

وقدم المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط التهاني والتبريكات للمدرب الوطني عبدالله الدوي على حصوله على شهادة الحزام الأسود 8 دان، مشيداً بجهود المدرب بتطوير اللعبة وإخراج كوكبة من المواهب وحرصه على المساهمة بتحقيق الانجازات لمملكة البحرين.

وأعرب المدرب الوطني القدير عبدالله الدوي عن بالغ سعادته بحصوله على الحزام الأسود 8 دان للتايكوندو، مشيراً إلى أن سنوات العطاء كانت مثالية وسط الدعم الكبير الذي كان يحصل عليه من قبل مجلس إدارة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس برئاسة المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط.

واستعد المدرب الوطني عبدالله الدوي جيداً قبل مشاركته في الفحص، حيث تمكن من الحصول على المركز الأول في الفحص بعد الجهود الكبيرة التي بذلها، وأكد عبدالله الدوي أن استعداده للفحص امتد لأكثر من عامين.

وأوضح عبدالله الدوي أنه سيبذل قصارى جهده في الفترة القادمة للمساهمة بتطوير لعبة التايكوندو في مملكة البحرين والتي شهدت طفرة نوعية في السنوات الماضية من خلال تحقيق العديد من الانجازات التي ترفع أسم وعلم مملكة البحرين الغالية عالياً.

ويعتبر عبدالله الدوي هو المدرب الخليجي الثالث الذي يحقق هذه النتيجة بعد الاستاذ غسان شيخو من مملكة البحرين والاستاذ أبو بكر من المملكة العربية السعودية الشقيقة، كما أنه يعتبر الرابع عشر عربياً الذي يحقق هذا الحزام.

وتعتبر مملكة البحرين الدولة الخليجية الأولى في عدد حاملي 8 دان والثانية عربياً بعد المملكة الأردنية الهاشمية، إذ يكون المدرب الوطني الاستاذ توفيق نويصر أعلى عربي يحمل 8 دان علماً بأن أعلى دان في التايكوندو هو 9 دان، ويحتاج حامل 8 دان إلى 9 سنوات ليصل إلى 9 دان ويوجد في الوطن العربي مدرب واحد يحمل 9 دان وهو الأردني مخلد العساف.

ويحتاج المدرب للوصول إلى 8 أو 9 دان أن يخوض فحص عملي في الكوكوان في كوريا ويقدم بحث في مجال التايكوندو والدان في التايكوندو وهو معيار رتبه تبين عدد سنوات الخبرة عند المدرب، ويحتاج مدرب التايكوندو التايكوندو إلى 4 دان ليصبح مدرب أو حكم دولي ويوجد في مملكة البحرين 35 مدرباً يحملون 4 دان فما فوق.

الجدير ذكره أن عدد السنوات التي يحتاجها مدرب التايكوندو ليصبح 8 دان تصل إلى 32 عاما وعليه أن يستمر بالتدريب وإجراء الفحوصات بشكل مستمر.